ظهور بشار الأسد في أوبريت كويتي يشعل مواقع التواصل

تساءل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب ظهور صورة الأسد وهو طفل؟ وكيف يمر خطأ كهذا على صناع العمل؟ وانتقد المغردون وزير الإعلام الكويتي، معتبرين أنّه المسؤول الأول عن الخطأ، واتهموه بالإهمال والتقصير.

47
قسم الأخبار

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، بالأوبريت الوطني الكويتي “انتو لها”، الذي تظهر فيه صورة بشار الأسد وهو طفل، على أنه أمير دولة الكويت أحمد الصباح في صغره.

أثار هذا الخطأ الفادح الذي وقع فيه منتجو العمل غضب الكويتيين، وأدى لتحرك وزارة الإعلام الكويتية، حيث قامت بحذف الأوبريت من موقع يوتيوب مباشرة، ثم عادوت نشره من جديد بعد إزالة صورة الأسد.

ويظهر في الدقيقة الأولى من العمل الغنائي، صورة لا علاقة لها بالأوبريت، وهي لطفل صغير، المفترض أنها للصباح، لكن اتضح أنها تعود لطُفولة الرئيس السوري، ثم بدأت تظهر الصور تباعاً للأمير الكويتي الشيخ أحمد الصباح، خلال مُشاركته في محافلٍ محليّة ودوليّة، إلى جانب رجال حكومته خلال أزمة كورونا يرتدون الكمّامات، وفي الخلفيّة صوت غناء فنانو العمل.

غضب روّاد مواقع التواصل الاجتماعي واعتذار المشرف

ويتغنى الأوبريت بأمير الكويت صباح الأحمد الصباح وإنجازات الكويت في ظل أزمة “كورونا”، ويقول مطلع الأوبريت: “إنتو لها يا صقورها، وانتو الرجال المُخلصين، يا عزّها ويا نورها، اللي بشدايدها تبين”.


بدوره اعتذر المشرف العام على الأوبريت، أنور المشيري، وكتب على صفحته الشخصية في “انستغرام”: “أعتذر للجمهور عن الخطأ غير المقصود في إخراج إحدى لقطات أوبريت (انتوا لها)، وأعيد نشر كليب الأغنية بعد التعديل”.

صورة منشور أنور المشيري على الانستغرام

وتساءل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب ظهور صورة الأسد وهو طفل، وكيف يمر خطأ كهذا على صناع العمل، وانتقد المغردون وزير الإعلام الكويتي، معتبرين أنّه المسؤول الأول عن الخطأ، واتهموه بالإهمال والتقصير.


وسخر بعض المغردون من عدم تشابه الملامح بين صورة بشار الأسد وبين صورة أمير البلاد الكويتي، بينما تساءل آخرون عن احتماليّة تعمّد الخطأ.

نجوم الأوبريت

تجدر الإشارة إلى أن الأوبريت شارك فيه نخبة من نجوم الكويت والعالم العربي، كنوال الكويتية وحسين الجسمي وراشد الماجد وماجد المهندس وبلقيس فتحي ونبيل شعيل وسناء الخراز ومحمد المسباح وأصالة نصري، وهو من أشعار “الكوت”، ألحان “فهد الناصر”، وإخراج أحمد يعقوب، وأشرف على تنفيذه الشاعر الإماراتي “أنور المشيري”.

هذا ليس الخطأ الأول:

ولم يكن هذا الخطأ الفادح الأول لتلفزيون الكويت، فقد ظهرت الممثلة فاطمة الحوسني في أحد مشاهدها في المسلسل الكويتي “محمد علي رود” وهي تدعو وتناجي الله قائلة: “يا منجي يوسف من بطن الحوت”، في خلط بين قصة النبيين يوسف ويونس عليهما السلام.

مصدر فيديو الأوبريت مواقع التواصل الاجتماعي
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.