طائرات رافال فرنسية انطلقت من الخليج نفذت أولى طلعاتها الاستطلاعية بسوريا

قال وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس الثلاثاء إن طائرات رافال فرنسية انطلقت من الخليج، نفذت أولى المهام الاستطلاعية في سوريا تمهيدا لـ”تنفيذ عمل” عسكري سيحدد في الوقت المناسب. وتنشر فرنسا طائرات رافال في الإمارات وقاذفات في الأردن.

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الثلاثاء أن الجيش الفرنسي قام اليوم بأول المهام الاستطلاعية فوق سوريا. وقال أمام الصحافيين إن القرار الذي أعلنه الإثنين الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند “قد نفذ، وطلعات الاستطلاع هذه ستحدد الوقت المناسب لأي عمل يمكن أن يتخذ”.

وبحسب هيئة الأركان الفرنسية، فإن أولى رحلات الاستطلاع نفذتها طائرتا رافال مجهزتان بآلات تصوير وفيديو. وأوضح مصدر عسكري أن “طائرتي رافال انطلقتا صباح اليوم من الخليج وقد هبطتا للتو”.

وشاركت طائرة (سي-135) فرنسية للتموين أيضا في هذه المهمة بهدف تزويد الطائرات بالوقود بحسب المصدر نفسه.

وتنشر فرنسا طائرات رافال في قاعدة بالإمارات مجهزة للقيام بمهمات استطلاع. كما ينشر سلاح الجو الفرنسي قاذفات في أحد قواعد الأردن.

والإثنين أعلن الرئيس الفرنسي عن تغيير في الاستراتيجية المعتمدة حيال تنظيم “الدولة الإسلامية”. وأمر الجيش الفرنسي بالقيام بمهام استطلاع جوية فوق سوريا مثل تلك التي يقوم بها منذ سنة في العراق. وهذه المهمات يفترض أن تتيح لاحقا شن ضربات محتملة.

فرانس 24 / أ ف ب

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.