صحافة: نظام الأسد يتحضّر لضرب جبل التركمان في ريف اللاذقية

خاص بالأيام - ترجمة محمد صفو

اخترنا لكم من أبرز عناوين الصحافة التركية لهذا اليوم:

  • أردوغان: إيران جارةٌ وشريكةٌ لتركيا.
  • فلسطينيٌ من غزّة يحول القنابل إلى مزهرياتٍ جميلة.
  • نظام الأسد يحضّر لضرب جبل التركمان في ريف اللاذقية.

يني شفق:

تحدّثت الصحيفة التركية عن تصريحاتٍ أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للصحافيين في المطار، قبل توجهه لزيارة جنوب إفريقيا لحضور قمّة بريكس العاشرة، حيث تمت دعوته كـ “رئيس قمة منظمة التعاون الإسلامي”.

وقال أردوغان في ردّه لسؤالٍ صحفي عن العلاقات الإيرانية التركية، “إيران جارةٌ لتركيا وشريكة استراتيجية”.

وتحدّث أردوغان عن المساعي الروسية التركية لحل الأزمة السورية، وقال إنّ الأمور في منبج لا تسير في الناحية الصحيحة حتّى الآن، في حين حققت كلّ من عفرين والباب وتل رفعت تطوراً كبيراً وملحوظاً.

 

ديلي صباح:

حوّل رجلٌ فلسطيني القنابل الإسرائيلية المسيلة للدموع، التي تستخدم ضد المتظاهرين الفلسطينيين إلى أعمالٍ فنيةٍ جميلة، ليرسل رسالة سلامٍ من خلال أدوات الحرب والقمع.

ويقوم عبد الكريم أبو عطية بتحويل بقايا الأسلحة إلى مزهرياتٍ جميلة، ويتحدّث “هم يقومون بضربنا بتلك القنابل ولكن أنا أريد أن أوجه دعوة للحياة والسلام من خلال أسلحتهم”.

ملّيات:

تحدّثت الصحيفة عن قيام قوات نظام الأسد مدعومةً بالفصائل الطائفية الإيرانية، ببناء قواعد عسكرية في محافظة اللاذقيّة، بهدف الهجوم على جبل التركمان الخاضع لسيطرة قواتٍ معارضة لنظام الأسد.

وبحسب وكالة الأناضول يستعد “الإرهابي معراج أورال” لقيادة هجومٍ على جبل التركمان، بمساعدة فصائل إيرانية في محاولةٍ للسيطرة على جبل التركمان بالكامل.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.