صحافة: «ذا شيب أوف ووتر» يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم

946
الأيام السورية؛ داريا الحسين - إسطنبول

اخترنا لكم أبرز عناوين الصحافة العربيّة لهذا اليوم:

  •  السيسي وبن سلمان يشهدان توقيع ٤ اتفاقيات جديدة بين البلدين.

  • مقتل 28 مدنياً بقصف للنظام السوري على الغوطة الشرقية.

  • “ذا شيب أوف ووتر” يفوز بجائزة أوسكار لأفضل فيلم.

 

الأهرام المصرية:

تحدثت الصحيفة عن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى القاهرة، واللقاء الثنائي الذي جرى بين الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي وولي العهد من أجل تعزيز سبل التعاون بين البلدين.

تضمنت الزيارة توقيع ٤ اتفاقيات بين البلدين، أولها اتفاقية في مجال حماية البيئة والحد من التلوث وقعها من الجانب السعودي وزير البيئة والمياه والزراعة ومن الجانب المصري وزير البيئة.

كما تم توقيع الاتفاق المعدل لإنشاء صندوق استثماري وقعته من الجانب المصري وزيرة الاستثمار ومن الجانب السعودي عضو مجلس إدارة الصندوق الاستثماري السعودي، إضافة إلى مذكرة تفاهم لتفعيل الصندوق الاستثماري السعودي المصري، والتوقيع على برنامج تنفيذي للتعاون المشترك لهيئة العمل والمناطق الحرة.

العربي الجديد:

نشرت الصحيفة تقريراً حول مواصلة نظام الأسد القصف العنيف على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة، والتي أدت إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى بين المدنيين، معظمهم من مدينة حمورية.

أعلن الهلال الأحمر السوري، ظهر اليوم الاثنين، عن توجه قافلة مساعدات إلى الغوطة الشرقية بالتعاون مع الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

بحسب المتحدث باسم “فيلق الرحمن” المعارض وائل علوان من المفترض أن تدخل اليوم قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من الأمم المتحدة إلى الغوطة الشرقية المحاصرة.

الوطن القطرية:

اهتمت الصحيفة بفوز فيلم الخيال /ذا شيب أوف ووتر/ بجائزة أفضل فيلم في حفل أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية /الأوسكار/ 2018 في دورته التسعين، الذي أقيم في قاعة مسرح / دولبي/ بمدينة /لوس أنجلوس/ الأمريكية.

وتدور أحداث الفيلم خلال حقبة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي السابق، وفي أحد المعامل فائقة السرية التابعة للحكومة، تعيش إليسا حياة كاملة من الوحدة والصمت داخل المعمل، وتتغير حياتها للأبد حينما تكتشف مع زميلتها زيلدا أمر تجربة علمية شديدة السرية، محورها كائن مائي فريد من نوعه.

وحصل الفيلم على جائزة أفضل مخرج لمخرجه المكسيكي جييرمو ديل تورو، كما حصل أيضا على جائزة أفضل تصميم إنتاج وأفضل موسيقى تصويرية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.