صحافة: دفعة جديدة من السوريين المهجرين القادمين من لبنان

أخترنا لكم أبرز ماتداولته الصحف السورية التابعة لنظام الأسد لهذا اليوم:

  • سوريا أمام مجلس الأمن… جميع القوات العسكرية “المعتدية” ستخرج من أراضينا قريباً.

  • دفعة جديدة من السوريين المهجرين القادمين من لبنان.

 

سيريا نيوز:

نقلت الصحيفة تصريحات  القائم بالأعمال بالنيابة لوفد سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله حلاق، يوم الجمعة، إن جميع القوات العسكرية “المعتدية” ستخرج من الأراضي السورية قريباً.

وأشار الحلاق إلى أن جيش الأسد وحلفاءه يواصلون تحرير المناطق التي كانت تسيطر عليها المجموعات الإرهابية ، وأبدى استغرابه من عدم صدور أي موقف أو رد فعل جماعي من مجلس الأمن حول المجزرة التي ارتكبها تنظيم “داعش” في مدينة السويداء والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 250 شخصا.

واعتبر الحلاق أن “الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة عليها من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة هي العائق الأبرز حاليا أمام تعزيز تأمين احتياجات السوريين الأساسية ودعم وضعهم الإنساني والمعيشي”



تشرين:

تحدثت الصحيفة عن عودة دفعة جديدة من السوريين المهجرين القادمين من لبنان عبر نقطة جديدة يابوس الحدودية حيث تم نقلهم بالحافلات إلى منازلهم في ريف دمشق الغربي والتي غادروها في أوقات سابقة هرباً من إجرام التنظيمات الإرهابية على حد وصفهم.

دعا العائدون جميع المهجرين سواء الموجودين في لبنان أو أي مكان في العالم للعودة إلى وطنهم و قراهم وبلداتهم ومدنهم بعدما عاد إليها الأمن والاستقرار بفضل تضحيات جيش الأسد على حد قولهم.

وعبر العائدون عن ارتياحهم للإجراءات الميسرة التي وفرتها لهم الجهات المعنية والتي سهلت عملية وصولهم بيسر وأمان إلى أرض الوطن.



الفداء:

ركزت الصحيفة على شكاوي  عدد كبير من المواطنين المقيمين في مشاع الفروسية (حول مسجد أبي أيوب الأنصاري) من انقطاع مياه الشرب منذ نحو شهرين.

بحسب الصحيفة إنه يتم استجرار المياه من مسجد أبي أيوب الأنصاري علماً أن مياهه كبريتية وغير صالحة للشرب ويتم تنظيف الخزانين فيه من الأتربة الراسية في داخله. وأن هناك من يبيع مياه المسجد بواقع ١٥٠٠ ليرة سورية لكل ألف ليتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.