“شاومي” تحتل المركز الثاني في تصنيع الهواتف.. في جديد أخبار التكنولوجيا

وبحسب وكالة “بلومبرغ”، فإن هذه هي المرة الأولى التي يقتحم فيها هذا المصنّع الصيني كل شيء، بدءاً من أجهزة طهي الأرزّ ووصولاً إلى شاشات الألعاب، وهما المرتبتان الأوليان اللتان هيمنت عليهما تاريخياً شركتا “سامسونغ” و”أبل”.

الأيام السورية؛فتون التقي

1/ لعدم نجاحها تويتر تقرر إلغاء “فليتس”

قالت شركة تويتر، الأربعاء 14 تموز/ يوليو 2021، إنها ستغلق خاصية المنشورات المؤقتة التي تختفي بعد فترة من الوقت، وتطلق عليها اسم “فليتس” في الثالث من أغسطس آب بعدما أخفق المنتج في جذب اهتمام المستخدمين.

يأتي الإغلاق بعد ثمانية أشهر فقط من إتاحة منصة التواصل الاجتماعي لهذه الخاصية لجميع مستخدميها بأنحاء العالم، وبعد شهر واحد من بدء تجربة الإعلانات التجارية داخل الخاصية.

وكتبت تويتر في تدوينة، أنها لم تلحظ زيادة في عدد المستخدمين الجدد الذين ينشرون محتواهم عبر خاصة “فليتس” كما كانت تأمل.

تويتر تلغي خاصية الأخبار سريعة الزوال المصدر (مواقع التواصل الاجتماعي)

2/ بطارية متنقلة لأجهزة “آي فون 12”

أطلقت شركة “أبل” الأربعاء 14 تموز/ يوليو 2021، بطارية متنقلة لأجهزة “آي فون 12. وذكر موقع “ذا فيرج” التقني أن البطارية الجديدة تأتي بسعر 99 دولارا، وتتضمن خاصية الالتصاق المغناطيسي بأجهزة “آي فون”.

وأشار إلى أنها تعمل على إصدارات “آي فون 12” الأربعة: (iPhone 12) (iPhone 12 Mini) (iPhone 12 Pro) (iPhone 12 Pro Max).

3/ “شاومي” تحتل المركز الثاني في تصنيع الهواتف

أصبحت شركة “شاومي” الصينية ثاني أكبر مصنّع هواتف ذكية في العالم خلال الربع الماضي من هذا العام، بعدما قفزت شحناتها بنسبة 83%، وفقاً لتقديرات مبدئية أصدرتها شركة “كاناليس” العالمية الرائدة في مجال تحليل سوق التكنولوجيا.

وبحسب وكالة “بلومبرغ”، فإن هذه هي المرة الأولى التي يقتحم فيها هذا المصنّع الصيني كل شيء، بدءاً من أجهزة طهي الأرزّ ووصولاً إلى شاشات الألعاب، وهما المرتبتان الأوليان اللتان هيمنت عليهما تاريخياً شركتا “سامسونغ” و”أبل”.

ووفقاً لبيانات “كاناليس”، استحوذت “سامسونغ” على 19% من الشحنات في الربع الثاني من هذا العام، فيما استحوذت “شاومي” على 17% و”أبل” 14%.

ونشطت “شاومي” على وجه التحديد، إذ أطلقت جهازين رئيسيين في غضون الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام. ويتمتع جهازها “Mi 11 Ultra” بأحد أكبر مستشعرات الكاميرات في أي هاتف ذكي حتى الآن، ما يؤكد طموح الشركة للارتقاء إلى نطاق التسعير المرتفع.

4/ حد زمني للمكالمات الجماعية عبر Meet

قامت شركة جوجل، الأربعاء 14 تموز/ يوليو 2021، بتحديد المدة الزمنية لمكالمات الفيديو الجماعية “غير المحدودة” في تطبيق Meet بساعة واحدة فقط بدلًا من 24 ساعة في السابق.

وذكر موقع ذا فيرج التقني أن المستخدمين الذين لديهم حسابات مجانية سيكون لديهم مكالمات جماعية محددة بساعة بدلًا من المدة السابقة البالغة 24 ساعة.

وكانت تلك الميزة “عرض اجتماع المجموعة غير المحدود” مهمة جدًا لاسيما مع انتقال العديد من الوظائف التقليدية عبر الإنترنت بسبب فيروس كورونا، وتظل مكالمات الفيديو بين شخصين خالية من هذا التقييد.

ويتعين على مستخدمي Google Workspace الآن الترقية إلى حساب مدفوع لاستضافة مكالمات فيديو جماعية غير محدودة مع ثلاثة مشاركين أو أكثر، والمبادئ التوجيهية المحدثة المذكورة على موقع مساعدة Google Meet.. وتنص الإرشادات على أنه “في الدقيقة 55 يتلقى الجميع إشعارًا بأن المكالمة على وشك الانتهاء، ولتمديد المكالمة يمكن للمضيف ترقية حسابه في Google”.

شعار غوغل ميت

5/ تيك توك يكسر حاجز الـ 3 مليارات نسخة تم تنزيلها

أصبح تطبيق التواصل الاجتماعي ونشر الفيديوهات القصيرة الصيني تيك توك، السبت 17 تموز/ يوليو 2021، أول تطبيق في العالم من خارج عائلة “تطبيقات فيسبوك” يكسر حاجز الـ 3 مليارات نسخة تم تنزيلها من التطبيق على مستوى العالم.

وأشار موقع سي نت المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن هذا الرقم الصادر عن شركة سينسور تاور المتخصصة في متابعة التطبيقات، يعني أن تيك توك أصبح خامس تطبيق خارج تطبيقات ألعاب الكمبيوتر يتم تنزيله أكثر من 3 مليارات نسخة على مستوى العالم بعد تطبيقات واتس آب ومسنجر وفيسبوك وإنستجرام وكلها مملوكة ل‍شركة فيسبوك الأمريكية.

وأصبح تطبيق تيك توك خلال النصف الأول من العام الحالي التطبيق الأكثر تنزيلا في العالم مع استبعاد تطبيقات الألعاب، حيث تم تنزيل 383 مليون نسخة منه لأول مرة في أوائل العام الحالي، مقابل 619 مليون نسخة في النصف الأول من .2020 ويعود هذا الانخفاض الذي بلغت نسبته 38% سنويا إلى قرار الهند حظر استخدام التطبيق على أراضيها.

شعار شركة تيك توك

6/ إطلاق الأيموجي الصوتي من فيسبوك

أطلقت شركة (فيسبوك) السبت 17 تموز/ يوليو 2021، “الإيموجي الصوتي” على تطبيق (ماسنجر).

وسيتمكن مستخدمو تطبيق “ماسنجر”، من التعبير عن مشاعرهم باستخدام رموز الإيموجي مع الصوت، وهي ميزة جديدة تمكنهم من إرسال مقاطع صوتية قصيرة خلال الدردشة على تطبيق ماسنجر.

كما سيتمكن المستخدمون من اختيار الأصوات المناسبة من بين العديد من الخيارات التي تتراوح بين المؤثرات الصوتية مثل صوت التصفيق والطبول وضحكة الشرير)، وكذلك المقاطع الصوتية من بعض أغاني البوب والبرامج التلفزيونية المفضلة لديهم، وسيتم إرسال كل صوت كرمز تعبيري بدون كلمات، مما يوفر للمستخدمين متعة التعبير عن مشاعرهم من خلال مقاطع صوتية ذات صلة بثقافتهم.

7/ هل تنجح واتس آب بفتح حساب المستخدم على أكثر من جهاز في وقت واحد

بدأت شركة تطبيق التواصل الاجتماعي واتس آب، السبت 17 تموز/ يوليو 2021، اختبار نسخة جديدة من التطبيق تتيح للمستخدم فتح حسابه على أكثر من جهاز في وقت واحد.

وبحسب منشور تم بثه على صفحة هندسة شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي التي تمتلك شركة واتس آب فإن الشركة تعتزم “بدء اختبار الخاصية الجديدة مع عدد محدودة من المستخدمين المشاركين في برنامج النسخ التجريبية بالفعل لديها”.

ومن خلال النسخة التجريبية للإصدار الجديد والتي تم إطلاقها لأول مرة في حزيران/يونيو الماضي يمكن للمستخدم تشغيل تطبيق واتس آب على هاتفه ثم مع ما يصل إلى 4 أجهزة متصلة في وقت واحد، حتى إذا كانت طاقة بطارية الهاتف قد نفدت. وسيتصل كل جهاز بحساب المستخدم على تطبيق واتس آب بصورة مستقلة ويحتفظ بخاصية التشفير بين الطرفيات للمراسلات التي تستهدف ضمان خصوصية المحادثات.

شعار واتس آب

8/ خاصية الرسائل المباشرة في “كلوب هاوس”

أطلقت منصة “كلوب هاوس” المعتمدة على الغرف الافتراضية للمناقشات الحية عن طريق الصوت فقط، السبت 17 تموز/ يوليو 2021، خاصية “الرسائل المباشرة”، لمستخدمي التطبيق على نظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”.

وأوضح موقع “ذا فيرج” التقني أن مستخدمي المنصة يمكنهم الآن الدردشة على انفراد أو في مجموعات، وأن بإمكانهم إرسال روابط على الخاصية الجديدة، مشيرا إلى أنه لا يمكنهم حتى الآن إرسال الصور والفيديوهات.

وأشار الموقع، نقلا عن أحد المتحدثين باسم المنصة، أن خاصية إرسال الصور والفيديوهات ستتاح قريبا مع “بعض الخواص الأخرى”.

 

مصدر رويترز (د ب أ) بلومبرغ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.