شاب سوري يدخل قائمة المرشحين العلماء “لفوربس” تحت سن 30 عامًا

قالت المجلة أنها رشّحت الصباغ بسبب اختصاصه العلمي في أطروحة الدكتوراه التي تتحدث عن كيفية معالجة الدماغ للمعلومات عن طريق العين وكيفية تفسيره للصور التي يشاهدها.

قسم الأخبار

أعلنت مجلة فوربس/ forbes الأمريكية الأربعاء 2ديسمبر/كانون الأول2020، عن تصنيف السوري “عبادة الصباغ” ضمن قائمة العلماء لعام 2021 تحت سن 30 عاماً.

وقالت المجلة أنها رشّحت الصباغ بسبب اختصاصه العلمي في أطروحة الدكتوراه التي تتحدث عن كيفية معالجة الدماغ للمعلومات عن طريق العين وكيفية تفسيره للصور التي يشاهدها.

بدوره (عبادة) وصف الأمر على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك مرفقًا رابطة القائمة على فوربس بالصدمة قائلاً: “أنا متفاجئ، ويشرفني إدراج اسمي ضمن قائمة المرشحين العلماء تحت سن 30 لعام 2021”.

وتابع موجهًا رسالة للاجئين السوريين في الولايات المتحدة: “أريد أن أعود وأخبر الطفل السوري المهاجر الذي جاء إلى الولايات المتحدة، وعاش بمفرده بدون خطة، أنه سيحصل على التعليم وفي غضون 10 سنوات سيتم إدراجه بجانب الأشخاص المميزين في العالم”.

الجدير بالذكر أن السوريين لاجئين أو مولودين في الدول الغربية يستمرون في التفوق وتقديم الأفكار والمشاريع كغيرهم من شبان العالم، بسبب ما تتيحه الدول من برامج وأدوات للمجتهدين بعيدًا عن الأنظمة القمعية.

الصباغ ينافس الكثير من العلماء

وينافس “الصباغ” 29 اسم من العلماء تحت سن 30 عاما من جنسيات مختلفة منها: الصين، واليابان، وأمريكا، كندا، المكسيك، بريطانيا، الهند، وجميعهم مرشحون وفق تخصصاتهم العلمية المتميزة.

مجلة فوربس

وسيلة إعلام أمريكية، تابست عام 1917، تقوم باعداد قوائم أكثر الناس شهرة في العالم وفق قوائم وأسس علمية، وأهم ما تقوم به توفير المعلومات المالية والاقتصادية.

وتصدر فوربس 7 نسخ بلغات مختلفة منها النسخة العربية وتصدر في دبي، وتعتبر المجلة مستقلة في تحريرها عن مجلة فوربس الأمريكية، وتقوم بنشر مقالات يكتبها فريق مختص بفوربس الشرق الأوسط بالإضافة لعدد من القصص المترجمة.

وتنشر المجلة قوائم عديدة في عدة مجالات، وأشهرها قائمة أغنى 100 شخص في العالم التي تعنى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم.

مصدر مجلة فوربس ويكيبيديا مواقع التواصل الاجتماعي
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.