سوريون وعرب ينعون الفنانة الراحلة مي سكاف..

رصد| آلاء محمد

كان لرحيل الفنانة السورية مي سكاف تأثيرا واضحاً بين السوريين وكان خبر وفاتها صادماً لهم فقد انعكس ذلك على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي التي باتت هذه الأيام المنفس الوحيد للتعبير عن أحزانهم وأفراحهم.

ونعى الفنانة الراحلة سوريين وعرب، وشاركوا صوراً ومقاطع فيديو لها في عدة مواقف ولاسيما وقوفها مع ثورة الشعب السوري التي راح ضحيتها مئات الآلاف من الشهداء.

الشاعر والكاتب السوري محمد طه عثمان كتب على صفحته ” مي سكاف؛ أيقونة من أيقونات الجمال والحرية والثورة.وداعا أيتها الحرة”.

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=2080856581992991&set=a.673133462765317.1073741826.100002060079383&type=3&theater

 

وكتبت نارا الحموي ”  لن أفقد الأمل لن أفقد الأمل أنها سورية العظيمة وليست سوريا الأسد ..أخر ماكتبت مي سكاف أيتها الجميلة الحرة المناضلة لروحك السلام”

Posted by ‎نارا الحموي‎ on Monday, July 23, 2018

وغرد هادي العبدالله على التوتير” فنانتنا الحرة “مي سكاف” غادرت الحياة وهي على قيد الأمل!

لم تتوانى يوماً عن الوقوف إلى جانب الشعب والثورة.. لن نفقد الأمل ولن تكون سوريا الأسد بل سوريا الحرة التي حلمتي بها مهما طالت الأيام ! وداعاً ميّ…”

 

وكتب الفنان مازن ناطور على صفحته ”  رحلتِ مبكرا يا اخت الرجال …ايتها الصديقة الصادقه ..الحرّه ..يا بنت البلد”

رحلتِ مبكرا يا اخت الرجال …ايتها الصديقة الصادقه ..الحرّه ..يا بنت البلد لروحك المجد والسلام وانا لله وانا اليه راجعون وَيَا خساره يا مي ….

Posted by Mazen Al Natour on Monday, July 23, 2018

ونشر فارس الحلو خبر وفاة الفنانة.

الأصدقاء الأعزاء ننعي إليكم وفاة الفنانة السورية مي اسكاف إثر ظروف غامضة.السكينة لروحهاوالعزاء لكم ولنا جميعاولكم طول العمرخسارة مؤلمة ومحزنة.

Posted by Fares Helou on Monday, July 23, 2018

 

كندا علوش قالت بكلمات حزينة “إنَّا لله وإنا اليه راجعون، رحيل الفنانة والصديقة مي سكاف ذات القلب الحر مؤلم ومباغت العزاء والصبر لأسرتها ولكل محبيها”.

ونشر جمال سليمان تدوينة على صفحته  “فيس بوك” قال فيها: “وداعًا مي، لم أعرف في حياتي من هو أصدق وأنبل منك، طيبتك اللامتناهية كانت تستفز كل من يحبك ويخاف عليك. سألتني مائة مرة ونحن نصور أوركيديا: متى سنعود إلى سوريا؟ وفي كل مرة كنت أكذب عليك وأقول قريبًا. كنت أفعل هذا لأني موقن أنه الجواب الذي تحبين أن تسمعيه، حتى لو شكيت في صدقيته. كنت أفعل هذا لأزيح عنك شيئا من ألمك واكتئابك. هاقد مضى عامان ولم نعد، ها أنت تذهبين في نومك الأبدي بعيدًا عن سوريا.”.

كما علق عزمي بشارة على خبر وفاة الفنانة ” الفجيعة بوفاة مي سكاف التي مثلت إلى حد كبير براءة بدايات الثورة وصدقها جاءت في مرحلة فجيعة كبرى، من هنا عدم إمكانية فصلها عن الحسرة في النفوس”.

وغرد الإعلامي السعودي جمال خاشقجي: “أمضيت ليلتي اقرأ عن #مي_سكاف ، جددت إيماني بالحرية، انتفضت ضد أقسى نظام عربي ولَم تبال.

في سيرتها تطبيب خاطر لكل من عانى من ظلم وغربة وهجرة، وتقريع لكل من لاك الحرية والربيع بكلمة سوء.”

https://www.facebook.com/bassel.f.saleh/posts/2075669452477339

 

وداعا مي#باريسوفاة الفنانة الثائرة مي سكاف بنوبة قلبية مفاجئة في العاصمة الفرنسية باريس #الشرق_نيوز

Posted by Feras Allawi on Monday, July 23, 2018

 

الرحمة والخلود لروح الفنانة الثائرة مي سكاف..

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.