سلطان باشا الأطرش يتسبب بإقالة رئيس تحرير في التلفزيون السوري

الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعفى وزير الإعلام في حكومة الأسد، عماد سارة رئيس تحرير نشرة الأخبار في قناة السورية، بسبب إغفال ذكر القائد العام للثورة السورية الكبرى، سلطان باشا الأطرش ضمن تقرير تلفزيوني حول مناسبة عيد الجلاء مؤخراً.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الوطن الموالية فإنّ وزير الإعلام “عماد سارة” قرر تعديل التقرير التلفزيوني وإعادة عرضه ” في القناة نفسها ضمن نشرات الأخبار بالشكل الأمثل.

الصحفي لم يخسر عمله:

ونقلت “روسيا اليوم” عن مصدر في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، أن الصحفي لم يخسر عمله وأن سارة نقله من قسم التحرير إلى قسم “الإدارة والذاتية”، حيث الأعمال المكتبية الإدارية.

انتقادات في صفوف الموالين:

تناقل موالين على مواقع التواصل الاجتماعي التقرير التلفزيوني الذي ذكر فيه معظم الشخصيات المعروفة تاريخياً بنضالها ضد القوات الفرنسية، باستثناء ذكر الأطرش، الذي يعتبره السوريون زعيما وطنيا.

واعتبر بعض الناشطين الموالين أن التقرير يوجه إهانة مبطنة لأهالي السويداء، من خلال تهميش واغفال الرموز الدرزية وغيرها من الشخصيات البطولية.

ويرى البعض أن هذ التقرير يحاول تزوير التاريخ.

تجدر الإشارة إلى أن سلطان باشا الأطرش، ينمتي إلى طائفة الموحدين الدروز في سوريا، وهو القائد العام للثورة السورية الكبر التي اندلعت ضد الاستعمار الفرنسية عام 1925.

وتحتفل حكومة الأسد بعيد الجلاء سنوياً في 17 نيسان/أبريل، منذ العام 1946 الذي كان تاريخ جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي السورية.

مصدر صحيفة الوطن روسيا اليوم مواقع التواصل الاجتماعي
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.