سامسونغ أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم.. ومزايا جديدة لمنصات التواصل الاجتماعي

قالت شركة كاناليس لأبحاث السوق، الخميس 29 نيسان/ ابريل 2021، إن سامسونغ إلكترونكس نجحت في انتزاع المركز الأول من منافستها الأمريكية أبل كأكبر منتج للهواتف الذكية في العالم حيث حققت خُمس المبيعات العالمية في الربع الأول من العام.

الأيام السورية؛ فتون التقي

1/ سامسونغ أكبر منتج للهواتف الذكية

قالت شركة كاناليس لأبحاث السوق، الخميس 29 نيسان/ ابريل 2021، إن سامسونغ إلكترونكس نجحت في انتزاع المركز الأول من منافستها الأمريكية أبل كأكبر منتج للهواتف الذكية في العالم حيث حققت خُمس المبيعات العالمية في الربع الأول من العام.

ووفقا لكاناليس فإن سامسونغ شحنت 76.5 مليون هاتف ذكي في الربع الأول واقتنصت حصة سوقية بلغت 22 بالمئة. وأعلنت الشركة اليوم الخميس زيادة أرباحها الفصلية في قطاع الهواتف المحمولة 66 في المئة بفضل مبيعات قوية لفئتها المتميزة من الهواتف الذكية جلاكسي إس 21.

فيما شحنت أبل 52.4 مليون هاتف آيفون بين يناير كانون الثاني ومارس آذار لتتراجع إلى المركز الثاني بحصة سوقية 15 بالمئة.

وحققت شركة شياومي كورب الصينية أفضل أداء فصلي على الإطلاق حيث زادت شحناتها 62 بالمئة إلى 49 مليون هاتف، فضلا عن ارتفاع حصتها السوقية إلى 14 بالمئة، لتحتل المركز الثالث عالميا بعد سامسونغ وأبل.

سامسونج أكبر منتج للهواتف الذكية(صحيفة الراية)

2/ إنستغرام وميزة جديدة لكسب المال

قال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، الخميس 29 نيسان/ أبريل 2021، إن الشركة ستبني ميزات جديدة تبدأ بإنستغرام، وذلك لتتيح لمنشئي المحتوى فرصة كسب المال من خلال التوصية بالمنتجات على التطبيق؛ للمساعدة في ربط العلامات التجارية بالمؤثرين.

وأوضح زوكربيرج أيضًا أن الشبكة الاجتماعية ستطلق “متاجر للمبدعين” كجزء من دفع التجارة الإلكترونية عبر المنصة، وفقًا لما نقله موقع “إن دي تي في” الهندي اليوم.

وتعد الإعلانات جزءًا من مساعي منصة فيسبوك لخدمة “اقتصاد المبدعين”، حيث يربح المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي والصحفيون وغيرهم الأموال مباشرة من معجبيهم على المنصات، بما في ذلك كلوب هاوس ويوتيوب وغيرها من المنصات العالمية الشهيرة.

صورة تعبيرية لشعار أنستغرام

3/ فشل فيسبوك وغوغل في حجب إعلانات الاحتيال

وُجِهَت اتهامات لفيسبوك وغوغل بالفشل في اتخاذ إجراءات ضد إعلانات الاحتيال؛ بعد أن أكدت دراسة حديثة، الاثنين 26 نيسان/ أبريل 2021، أن عددًا من الإعلانات الاحتيالية بقت على شبكة الإنترنت حتى بعد الإبلاغ عنها.

وكشفت دراسة حديثة أعدتها شركة (?Which) البريطانية عن أن الشركتين فشلتا في إزالة إعلانات الاحتيال.

وأظهرت الدراسة أن 34% من الأشخاص الذين أبلغوا غوغل عن إعلان بعد أن وقعوا ضحية له قالوا إن الإعلان لم تتم إزالته، بينما قال 26% من مستخدمي فيسبوك نفس الشيء.

كما أظهرت الدراسة؛ أن (27%) من أولئك الذين وقعوا ضحية عملية احتيال عبر إعلان على محرك بحث أو وسائل التواصل الاجتماعي فعلوا ذلك على فيسبوك، مع 19% قالوا إن ذلك حدث من خلال غوغل.

وذكرت كلتا الشركتين إنهما تزيلان الإعلانات الاحتيالية وأن مثل هذا المحتوى غير مسموح به على منصتيهما، لكن (?Which) قالت إن نهج المنصتين غير فعال، ودعت الحكومة إلى تضمين عمليات الاحتيال عبر الإنترنت في نطاق مشروع قانون الأمان عبر الإنترنت القادم.

صورة تعبيرية(فيسبوك)

4/ فئة منخفضة التكلفة في خدمة غوغل فاي

أعلنت شركة غوغل، الأحد 25 نيسان/ أبريل 2021، إضافة فئة جديدة منخفضة التكلفة إلى فئات الاشتراك في خدمة اتصالات الهاتف المحمول الافتراضية غوغل فاي، في إطار محاولات الشركة لجذب المزيد من العملاء بتقديم أسعار اشتراك مخفضة.

وأطلقت الشركة على الاشتراك الجديد سم “سيمبلي آن ليمتد” ويتيح فقط للمستخدمين اتصالات وإرسال الرسائل النصية ونقل البيانات بصورة غير محدودة. في المقابل لن يتيح هذا الاشتراك باعتباره الفئة الأولى في الاشتراكات خدمات الاتصالات الدولية ولا إمكانية نقطة الاتصال (هوت سبوت)، حيث سيتم توفير هذه المزايا في اشتراك الفئة الثانية التي تسمى “آن ليتمد بلس”.

ويبدأ اشتراك “سيمبلي آن ليتمد” من 30 دولار لخط واحد يعمل على ثلاثة خطوط هاتف إلى جانب اشتراك مقابل 45 دولار لخطين و60 دولار لثلاثة خطوط.

شعار شركة غوغل

5/ تويتر تسمح للمستخدمين بمشاركة صور عالية الدقة

أعلنت منصة تويتر، الأحد 25 نيسان/ أبريل 2021، عن إتاحة مشاركة صورة بجودة 4K للمستخدمين.

وذكر موقع “لايف منت” التقني، أن المنصة تسمح الآن لمستخدمي نظامي تشغيل Android و iOS مشاركة صور بجودة 4K، وتتيح الميزة الجديدة للمستخدمين نشر صور عالية الدقة وسيكون المستخدمون قادرين على نشر وعرض صور 4K على التطبيق.

وفي وقت سابق، كان الحد الأقصى للدقة هو 2048 × 2048.

صورة تعبيرية(فلسطين أون لاين)

6/ إنتاج مواد صحفية باستخدام الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة أبلايد إكس.إل الأمريكية الناشئة، الأحد 25 نيسان/ أبريل 2021، جمع 5ر1 مليون دولار لاستثمارها في استخدام أدوات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي بتطوير ما تسميها “عدسة صحفية”.

وقال فرانسيسكو ماركوني المدير التنفيذي لشركة أبلايد إكس.إل ، أن الشركة بدأت بالعمل على عدد من مشروعات البيانات والتعلم الآلي المختلفة، حيث تبحث عن تقديم منتج يمكن تسويقه، لكنها الآن مستعدة للتركيز على أول قطاع رئيسي وهو “علوم الحياة” مع منتج سيتم طرحه على نطاق واسع خلال الصيف الحالي.

وأضاف أن تكنولوجيا أبلايد إكس.إل تتكون بشكل أساسي من “سلسلة من الخوارزميات التحريرية التي طورها صحفيون آليون”. وهذه الخوارزميات استفادت من وجهات نظر وخبرات الصحفيين إلى جانب الوضع في الاعتبار عوامل مثل الشفافية والتحيز وموضوعات أخرى تنجم عن التطور المستمر للتعلم الآلي”.

صورة تعبيرية الذكاء الاصطناعي(فيسبوك)صورة
مصدر رويترز د ب أ ريفيو تكنولوجي
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.