زعيمة هونغ كونغ تحذّر من ازدياد العنف في الاحتجاجات

الأيام السورية؛ قسم الأخبار

حذّرت الرئيسية التنفيذية لهونغ كونغ كاري لام، اليوم الثلاثاء 27 آب/ أغسطس 2019، من أن ازدياد العنف في الاحتجاجات المناهضة للحكومة، وكانت هذه أول تصريحات علنية لزعيمة هونغ كونغ منذ تصاعد حدة الاحتجاجات المناهضة للحكومة الأحد عندما استخدمت الشرطة للمرة الأولى مدفعاً للمياه وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المحتجين الذين رشقوها بالحجارة والقنابل الحارقة.

وقالت لام المدعومة من بكين إنها واثقة بقدرة حكومة المدينة على معالجة الاضطرابات، مشيرة إلى أنها لن تفقد الأمل في فرص بناء منصة للحوار. لكنها لفتت إلى أن الوقت غير مناسب لفتح تحقيق مستقل في الأزمة، وهو أحد المطالب الرئيسية للمحتجين.

وكانت شرطة هونغ كونغ قد بررت أمس (الإثنين) استخدام خراطيم المياه وإطلاق طلقة تحذيرية من سلاح ناري الأحد بسلوك المتظاهرين الذين وصفتهم بأنهم «عنيفون للغاية».

وتشهد هونغ كونغ التي تعد من أكبر المراكز المالية في العالم، أخطر أزمة سياسية منذ أن أعادتها بريطانيا إلى الصين عام 1997. وبدأت التظاهرات في يونيو (حزيران) الماضي احتجاجاً على مشروع قانون معلّق حالياً، يتيح تسليم مطلوبين إلى الصين القارية، لكنها تحوّلت إلى حملة أوسع للمطالبة بنظام أكثر ديمقراطية وبحماية الحريات.

مصدر رويترز الشرق الأوسط
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.