ريال مدريد يواجه بايرن ميونخ.. لقاءٌ يتصدّره الثأر

ستكون الجماهير الكروية اليوم على موعد مع سهرة رياضية منتظرة، في دور النصف نهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بين قطبي الكرة الإسبانية والألمانية. مواجهةٌ ثقيلةٌ تحمل في طياتها طابع الثأر والأمل نحو لقب جديد في كأس الأذنين الكبيرتين.

خاص بالأيام - عبد الكريم عبد الكريم

الثأر طابع اللقاء:

يستقبل فريق “بايرن ميونخ” الألماني في سهرة اليوم الأربعاء 25أبريل/نيسان، فريق “ريال مدريد الإسباني على أرضية ملعب “أليانز آرينا” وذلك في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساءً، في ذهاب النصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2017/2018.

يؤكد التاريخ أنَّ كفّة المواجهة بين الفريقين تتساوى من حيث الفوز برصيد 11 فوزاً لكلّ منهما، والتعادل في مرتين، حيث التقيا في 24 مباراة، لكن ذلك لا ينسي ولا يضمد جراح الألمان الذين هُزموا في آخر مواجهتين في الدور ذاته، حين حرم ريال مدريد بايرن ميونخ من بلوغ الدور النهائي في نسختي البطولة 2014، و2017، وهو ما يُأجّج نار الثأر في صدور الألمان لردّ الصفعة للإسبان وحرمانهم من لقب جديد يضاف إلى الألقاب الـ(12) في هذه البطولة، واستغلال عامل الأرض والجمهور خاصة أنّ لقاء الإياب سيكون في قلعة المدريديين“سانتياغو بيرنابييو”.

https://www.youtube.com/watch?v=MreAQSGnfFQ

  • تأهّل فريق ريال مدريد للدور النصف نهائي على حساب فريق “يوفنتوس” الإيطالي، بعد فوه عليه بنتيجة (3-0) ذهاباً، وخسارته إياباً بنتيجة (3-1).
  • بينما استطاع بايرن ميونخ التأهل للدور الحالي على حساب فريق “إشبيلية” الإسباني، بعد فوزه عليه بنتيجة (2-1) ذهاباً، والتعادل السلبي إياباً.

نقاط تزيد اللقاء إثارةً:

  • تشكيلة الفريقين

يتمتّع الفريقان بتشكيلة قوية تضمُّ باقةً من ألمع اللاعبين الدوليين على رأسهم ( كريستيانو رونالدو -وفرانك ريبري – وآرين روبن – وغاريث بيل – وليفاندوفسكي – وتوماس مولر) وغيرهم من النجوم وهو ما يكفل إبقاء العيون متابعةً طيلة دقائق المباراة بأعصاب مشدودة.

من إحدى مواجهات الفريقين في البطولة – مصدر الصورة إرم نيوز
  • المدرب “يوبهاينكس”:

هو الورقة الأبرز التي يمتلكها الفريق الألماني في مواجهة الإسبان في لقاء اليوم، خاصة أنه المنقذ الذي عبر بسفينة بايرن ميونخ إلى برّ الأمان بعد تدهورها مع سلفه السابق المدرب كارلو أنشيلوتي، حيث يعيش الآن الفريق الحالي فترة منعشة يطمح من خلالها تحقيق لقب جديد يضاف إلى ألقابه الخمسة في دوري الأبطال.

  • الهروب من موسم خالي الألقاب:

نقطة أخرى هامة تمنح اللقاء طابعاً حماسياً، لكنّها تمسّ فريق الخصم”ريال مدريد” ومديره الفني “زين الدين زيدان” الذي يخشى الخروج في هذا الموسم بكفيّ حُنين، بعد أن أقصي من بطولة كأس ملك إسبانيا، وضياع لقب الدوري الإسباني لحساب غريمه التقليدي “برشلونة”، أسباب كافية لجعله يقاتل بشراسة ويكشر عن أنيابه للدفاع عن لقب يرضى به، بل يُسكت به عشاقه ومشجعيه على أقل تقدير.

  • تألق كريستيانو رونالدو:
لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو يحتفل بأحد أهدافه في شباك بايرن ميونخ – مصدر الصورة youtube

يُشكّل نجم الفريق المدريدي كريستيانو رونالدو كابوساً حقيقياً لفريق بايرن ميونخ، خاصة أنّه استطاع هزّ شباكه9 مرات في 6 مواجهات، والمثير أنّ الحصيلة الأكبر للنجم “رونالدو” كانت في معقل الألمان حيث سجّل 5 أهداف، إضافةً إلى أطماع رونالدو بالابتعاد بصدارة هدافي البطولة الحالية التي يمتلك فيها 15 هدفاً.

  • لقاء الإياب في معقل الإسبان:

لا يخفى على الفريقين أنَّ لقاء الإياب الذي سيقام يوم الثلاثاء 1 مايو/أيار المقبل، على أرضية ملعب “سانتياغو بيرنابييو” في العاصمة الإسبانية مدريد، وهو ما يعني أنَّ على الألمان حسم لقاء الذهاب على أرضهم بنتيجة تخفّف عنهم ضغوط اللعب في معقل الريال.

هل سترتقي موقعة اليوم إلى توقعات وآمال عشاق المستديرة، وتمنحهم سهرة كروية مليئة بالإثارة والأهداف كسهرة الأمس التي زيّنها تألّق النجم المصري “محمد صلاح” مع فريقه ليفربول الذي سحق الفريق الإيطالي روما بخمسة أهداف مقابل هدفين، سجل منهما النجم صلاح هدفين وساهم في صناعة اثنين آخرين، أم سيخيّم الحذر على أداء لقاء اليوم وتبقى الشباك عقيمة؟!

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.