روسيا تنفي اعتزامها نشر قاعدة جوية بسوريا في الوقت الراهن.. وتؤكد: كل شيء ممكن

678

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- في الوقت الذي أكدت فيه هيئة الأركان العامة للجيش الروسي أنها لا تخطط، في الوقت الراهن، لنشر قاعدة جوية في الأراضي السورية، لم تستبعد الإقدام على خطوة كهذه مستقبلاً، بالقول إن “كل شيء ممكن.”

وقال نائب رئيس هيئة الأركان، نيقولاي بوغدانوفسكي، في تصريحات من موسكو، أوردها تلفزيون “روسيا اليوم” الأربعاء: “في الوقت الراهن، ليس لدينا مثل هذه الخطط.. لكن كل شيء ممكن”، دون أن يفصح عن أي تفاصيل إضافية.

ونفت روسيا تقارير تناقلتها وسائل إعلام غربية، عن قيام موسكو بإرسال عسكريين وعتاد عسكري إلى سوريا، بالإضافة إلى سفينتي إنزال، وطائرة محملة بمعدات مخصصة لتجهيز مدرج الإقلاع والهبوط في مطار “حميميم” العسكري باللاذقية.

ونفى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الأسبوع الماضي اتخاذ موسكو أي خطوات إضافية لتعزيز وجودها العسكري في سوريا، بينما أقر بوجود هناك خبراء عسكريين روس في سوريا، بهدف تدريب العسكريين السوريين على استخدام المعدات الروسية.

وتابع أنه “إذا ظهرت ضرورة لاتخاذ مثل هذه الخطوات، فستعمل روسيا على هذا المسار بما يتطابق بالكامل مع القانون الدولي والتزامات روسيا الدولية”، على حد تعبيره.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.