روبرت ليفاندوفسكي يقصي ميسي ورونالدو ويتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم

أحرز البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم جائزة أفضل لاعب في العالم وذلك في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على جوائز “الأفضل” لعام 2020 .

الأيام السورية؛ سعد حج حسين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن أسماء اللاعبات واللاعبين الفائزين بجوائز الأفضل في العالم “The Best” خلال العام الجاري 2020، وذلك خلال الحفل الافتراضي، الذي أقامه مساء الخميس 17 كانون الأول/ ديسمبر 2020، في مدينة زيورخ السويسرية.

أقيم الحفل هذا العام كحدث افتراضي، دون حضور المتنافسين على الجوائز المختلفة أو الضيوف بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

جائزة أفضل لاعب في العالم

أحرز البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم جائزة أفضل لاعب في العالم وذلك في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على جوائز “الأفضل” لعام 2020.

ولعب ليفاندوفسكي دورا بارزا في تتويج بايرن بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي، كما أصبح ثاني لاعب فقط في التاريخ يقود فريقه للفوز بثلاثية من بينها لقب دوري الأبطال ويتصدر قائمة الهدافين في البطولات الثلاثة في نفس الموسم.

وكان التصويت قد انحصر في النهاية بين ليفاندوفسكى، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالى كريستيانو رونالدو.

والعام 2020، يعتبر الأفضل في مسيرة ليفاندوفسكى الكروية سواء على المستوى الفردي، بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في أوروبا، كما نال لقب الهداف في الدوري الألماني المتاز، وفي بطولة ابطال الدوري الأوربية، أما على الصعيد الجماعي، فقد توج مع ناديه بايرن ميونيخ بخمسة ألقاب هذا الموسم وهي: الدوري الألماني، كأس ألمانيا، كأس السوبر الألماني، دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي.

روبرت ليفاندوفسكي أفضل لاعب في العالم عام 2020(فيفا)

جائزة أفضل مدرب في العالم

حصل الألماني يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، على جائزة أفضل مدرب في العالم بالعام 2020، متفوقا على المدرب الألماني هانز فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، والأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد الإنجليزي.

وشكّل حصول كلوب على جائزة المدرب الأفضل في العالم، مفاجأة كبيرة خاصة بعد تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي فقط، في حين حصد هانز فليك، مدرب بايرن ميونخ الألماني خمسة ألقاب كبرى خلال العام.

يورجن كلوب أفضل مدرب في العالم بالعام 2020(فيفا)

جائزة أفضل حارس مرمى

وذهبت جائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2020، للعملاق الألماني مانويل نوير حارس نادي بايرن ميونيخ، بعد تفوقه على منافسيه الأبرز، الحارس السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، والبرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى نادي ليفربول الإنجليزي.

مانويل نوير أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2020 (فيفا)

جائزة اللعب النظيف

فاز اللاعب الإيطالي ماتيا أجنيسي، بجائزة اللعب النظيف في العام 2020 من الفيفا، وذلك بعد أن قدم اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً الإسعافات الأولية لأحد لاعبي الخصم الذي فقد وعيه إثر اصطدامه به في إحدى المباريات.

اللاعب الإيطالي ماتيا أجينسي يفوز بجائزة اللعب النظيف لعام 2020 (فيفا)

جائزة بوشكاش لأفضل هدف

حصد اللاعب الكوري الجنوبي سون هيونج مين، نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، جائزة “بوشكاش” لأفضل هدف في العالم للعام 2020، وذلك عن هدفه الرائع فى مرمى بيرنلي بالدوري الإنجليزي، متفوقا على هدف لويس سواريز لاعب نادي برشلونة (سابقا) في مرمى ريال مايوركا بالدوري الإسباني، وهدف جيورجيان دلا أراسكايتا لاعب نادي فلامنجو، في مرمى سيارا بالدوري البرازيلي.

الكوري الجنوبي هيونج مين سون نال جائزة بوشكاش لأفضل هدف هذا العام(فيفا)

جائزة خاصة للقضايا الاجتماعية

توج الإنجليزي ماركوس راشفورد نجم فريق مانشستر يونايتد بجائزة “FIFA Foundation Award” من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وهي جائزة تمنح لمن يدعم القضايا الاجتماعية في جميع أنحاء العالم.

ماركوس راشفورد يفوز بجائزة FIFA Foundation Award (فيفا)

التشكيل المثالي للفيفا 2020 رجال

في حراسة المرمى: البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول).

في خط الدفاع: ترنت ألكساندر-أرنولد (ليفربول)، سيرجيو راموس (ريال مدريد)، الهولندي فيرجيل فان ديك (ليفربول)، الكندي ألفونسو ديفيس (بايرن ميونيخ).

في خط الوسط: البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، الإسباني تياغو ألكانتارا (اللاعب السابق لبارين ميونيخ وليفربول حالياً)، جوشوا كيميش (بايرن ميونيخ).

في الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، البولندي ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ).

أعضاء لجنة التصويت لجوائز الفيفا الأفضل 2020

شكلت الفيفا، لجنة منح جوائز الرجال، من (كافو، عصام الحضري، دييجو فورلان، فاريد موندراجون، بارك جي سونج، باستيان شفاينشتايجر، خريستو ستويتشكوف، دافيد سوازو، يايا توريه، دافيد فيا)

جوائز العام 2019

1/ الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم للرجال.
2/ الألماني يورجن كلوب أفضل مدرب في العالم رجال.
3/ البرازيلي أليسون بيكر أفضل حارس مرمى في العالم رجال.
4/ الأرجنتيني مارسيلو بيلسا لجائزة اللعب النظيف.

جوائز الفيفا الأفضل لكرة القدم The Best

جوائز الفيفا الأفضل لكرة القدم The Best، جوائز سنوية يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل اللاعبين والمدربين في اللعبة، ولا يقتصر منحها على الرجال فقط، بل هناك جوائز تُمنح لأفضل لاعبات لكرة القدم النسائية خلال العام.

تم البدء في تقديم الجوائز في 2016 كبديل لجوائز الكرة الذهبية، والتي لا تزال تقدمها مجلة فرانس فوتبول France Football لكن دون شراكة أو رعاية من الفيفا التي عادت لتقدم جوائزها الخاصة.

مصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.