دورية روسية تعترض رتلاً أميركياً على الطريق ام 4 في الحسكة

ونقلت وكالة “تاس” الرسمية الروسية، أن ست عربات مدرعة أميركية من نوع «MRAP»، كانت تسير على اوتستراد «M4» الخميس دون تنسيق مع القوات الروسية، لذا قامت دورية من الشرطة العسكرية الروسية باعتراض مسير الدورية.

قسم الأخبار

قامت قوات من الشرطة العسكرية الروسية، الجمعة 14 أيار/ مايو 2021، باعتراض رتل عسكري أميركي على الطريق الرئيسي «M4»، بالقرب من بلدة تل تمر شمال غربي الحسكة، وذلك بعد أيام من إعراب الروس عن قلقهم من زيادة التحركات الأميركية شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة “تاس” الرسمية الروسية، عن نائب رئيس مركز “حميميم الروسي للمصالحة” في سوريا، ألكسندر كاربوف، أن ست عربات مدرعة أميركية من نوع «MRAP»، كانت تسير على اوتستراد «M4» الخميس دون تنسيق مع القوات الروسية، لذا قامت دورية من الشرطة العسكرية الروسية باعتراض مسير الدورية.

وجاء اعتراض الرتل الأميركي بعد أيام من تحذير نائب كاربوف، الذي اعتبر أن كثافة تحركات التحالف الدولي لنقل المعدات العسكرية والشاحنات في شمال شرقي سوريا “تثير قلق بلاده”.

وأضاف كاربوف أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية يكثف من الشحن الجوي للبضائع العسكرية والنقل البري لقوافل المعدات العسكرية في المنطقة.

مصدر وكالة تاس
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.