دورات صيفية مجانية للطلاب

عائشة الجاسم

دورات صيفية مجانية في المدارس التركية

قامت وزارة التربية التركية بالإعلان عن إطلاق دورات صيفية مجانية للطلاب المسجلين في المدارس بعد انتهاء العام الدراسي الحالي في 17 حزيران 2022.

وصرح وزير التربية محمد اوزير في مؤتمر صحفي عقده في الثالث من حزيران الجاري، “سيتم افتتاح المدارس الصيفية والداعمة “DYK”في الفترة ما بين 4 تموز و28 آب، وستركز الدورات الداعمة على تعزيز طلاب الصف الثامن بالدروس الأساسية وطلاب الصف الثاني عشر في الرياضيات واللغة الإنكليزية أما المدارس الصيفية فستتضمن حصصا في جميع الدروس وهي متاحة لجميع المراحل الدراسية”.

الصفوف والدروس المستهدفة

وبين اوزير بأنه “يمكن لطلاب جميع المراحل الدراسية التسجيل في الدورات الصيفية بحيث سَيُدْمجُ طلاب الصف الرابع والخامس والسادس في مجموعة واحدة وطلاب السابع والثامن في مجموعة، والتاسع والعاشر في مجموعة والحادي عشر والثاني عشر في مجموعة مختلفة”.

وأضاف أن “طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية سيحصلون على دورات في المواد المختلفة ودروس في الرياضيات واللغة الإنكليزية لطلاب المرحلة الثانوية”.

وفيما يخص أساليب التعليم المتبعة في هذه الدورات صرح أوزير، “سيتم ربط دروس الرياضيات في هذه الدورات بمهارات الحياة اليومية مما يجعل الطلاب يحبون دروسهم بالإضافة إلى تعليم اللغة الإنجليزية عن طريق اللعب من أجل تطوير مهارات التحدث والتواصل الفعال”.

وسيضاف إلى هذه المواد الاساسية دروساً في اللغة التركية والأجنبية والعلوم، وتاريخ الثورة التركية – الكمالية، والثقافة الدينية

وسيبدأ التقديم على هذه الدورات من 15 حتى 18 حزيران وفقا للبيان الذي نشرته الوزارة

 

الطلاب الأجانب وإمكانية استفادتهم من هذه الدورات

فيما يخص هذا وضح أسامة الحنفي مدير مكتب شؤون الطلاب إنه يمكن للطلاب الأجانب المسجلين في المدارس التركية فقط دخول هذه الدورات بعد التسجيل عبر نظام إلكتروني مخصص.

وأضاف : “يجب على الطالب الذي يريد الدخول إلى الدورات الصيفية أو الدورات الداعمة أن يدخل إلى النظام الإلكتروني المخصص الذي يسمى E- kurs الذي يمكن الدخول إليه عن طريق تطبيق وزارة التربية المخصص لمتابعة شؤون الطلاب E – Okul”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.