دائرة النفوس في تركيا توقف بعض معاملات المواطنين الأتراك واللاجئين السوريين

ضمن العديد من الإجراءات السريعة التي اتخذتها الحكومة التركية للحد من تفشي فيروس كورونا دعت دائرة النفوس المواطنين للحصول على موعد قبل القيام بأية معاملة لديها.

41
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أصدرت دائرة “النفوس” التركية أمس الثلاثاء 17ماري/أذار 2020، قراراً يقتضي بإيقاف منح جوازات السفر وبطاقات الهوية دون موعد سبق.

وأوضحت دائرة النفوس في بيانها الذي نشرته صحيفة هيرلار، وترجمته الأيام السورية، أنه “اعتباراً من اليوم الأربعاء 18 مارس/أذار 2020، لن يتم استلام طلبات الحصول على بطاقات الهوية وجوازات السفر ورخص القيادة بدون موعد، إلا في الحالات الطارئة.

دعت دائرة النفوس المواطنين للحصول على موعد قبل القيام بأية معاملة لديها، وقالت: إنه “تم زيادة فترة الطلب الواحد من 8 دقائق إلى 30 دقيقة”.

وأشارت إلى أن متوسط عدد الطلبات في تركيا انخفض من 120 ألف طلب يومياً إلى 40 ألف طلب .

المعاملات الموقفة( فيسبوك)

يأتي هذا الإجراء ضمن العديد من الإجراءات السريعة التي اتخذتها الحكومة التركية للحد من تفشي فيروس كورونا الذي انتشر حديثا في تركيا.

اللاجئين السوريين في تركيا

أوقفت إدارة الهجرة التركية معظم معاملات اللاجئين السوريين، وهي: “تحديث البيانات، وإذن السفر الداخلي والخارجي – إلا للدراسة أو العلاج)، ومعاملات لم الشمل، ومعاملات الجنسية، إضافة إلى معاملات إذن الزواج.

أول حالة وفاة بكورونا في تركيا

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، مساء ليل الثلاثاء/الأربعاء عن أول حالة وفاة (رجل يبلغ عمره 89عاما) في تركيا بسبب فيروس كورونا.

وأشار إلى تسجيل 51 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 98 حالة.

مصدر صحيفة هبرلار دائرة الهجرة التركية الأناضول
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.