خسارة تاريخية لبرشلونة وبايرن ميونيخ في المربع الذهبي

لقن وبايرن ميونيخ منافسه فريق برشلونة درساً لن ينساه، بعد أن هزمه ودون رحمة بثمانية أهداف مقابل هدفين، لينتقل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

قسم الأخبار

استحق فريق بايرن ميونيخ الألماني، الانتقال إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد فوزه يوم الجمعة 14 آب/ أغسطس 2020، على منافسه برشلونة الإسباني، في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد مباراة مثيرة غزيرة الأهداف، كانت من طرف واحد، لقن فيها الفريق البافاري فريق برشلونة درساً لن ينساه، بعد أن هزمه ودون رحمة بثمانية أهداف مقابل هدفين.

الأهداف

وضع توماس مولر بايرن في المقدمة في الدقيقة الرابعة، ورغم أن برشلونة أدرك التعادل سريعا عبر هدف عكسي من ديفيد ألابا لكن الفريق الألماني استمر في شق الثغرات في دفاع النادي الكاتالوني ليسجل ثلاثة أهداف في غضون عشر دقائق عبر إيفان بريشيتش وسيرج غنابري وأضاف مولر هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني، لم تتوقف الأهداف إذ قلص لويس سواريز الفارق لبرشلونة في الدقيقة 57 لكن بعدها بست دقائق جعل يوشوا كيميش النتيجة 5-2 للنادي البافاري.

وقبل النهاية بثماني دقائق أحرز الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف السادس وبعدها سجل البرازيلي فيليب كوتينيو، المعار من برشلونة إلى بايرن ميونيخ، ثنائية خلال ثلاث دقائق ليضع فريقه الأصلي في موقف صعب للغاية.

بيكيه.. العار هي الكلمة الصحيحة

بعد الخسارة، صرح جيرار بيكيه مدافع برشلونة، إن ناديه بحاجة إلى تغييرات جذرية من القمة إلى القاع بعد الهزيمة المذلة 8-2 من بايرن ميونيخ يوم الجمعة، في واحدة من أسوأ ليالي الفريق على الإطلاق.

وأبلغ بيكيه الصحفيين وهو يقاوم دموعه عقب أسوأ هزيمة أوروبية في تاريخ برشلونة “نشعر بالانهيار، العار هي الكلمة الصحيحة التي أبحث عنها، لا يمكن أن ننافس هكذا لأن هذه ليست أول أو ثاني أو ثالث مرة نواجه فيها أمرا كهذا”، وأضاف “الهزيمة مؤلمة جدا ولكن أتمنى أن تؤدي إلى نتيجة”.

وقال بيكيه، الذي كان ضمن التشكيلة الفائزة بدوري الأبطال في 2009 تحت قيادة بيب جوارديولا في بداية العصر الذهبي لبرشلونة، إنه مستعد لترك النادي للتأكد من أنه سيتحسن.

ميسي في لقطة معبرة بعد الخسارة المهينة (رويترز)

كما بدا أنه يلوم إدارة برشلونة ورئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو حين طالب بتغييرات على أعلى مستوى، وواصل “نحتاج لرد فعل عميق والنادي بحاجة لكثير من التغييرات ولا أتحدث عن المدرب واللاعبين ولا أريد تحديد شخص بعينه ولكن النادي يحتاج لتغييرات على المستوى الهيكلي.

“اذا كانت هناك حاجة لتجديد الدماء فأنا لست شخصا غير قابل للمساس وسأكون أول الراحلين اذا دعت الحاج، ويجب أن يكون هناك رد فعل لمصلحة النادي”.

وعلى الأرجح لن يصمد المدرب كيكي سيتين في منصبه بعد هذه النكسة لكنه لم يحدد إن كان يعتقد أنه سيستمر أم سيرحل.

فيدال يبكي بعد الخسارة (كوورة)

كيكي سيتين.. نشعر بإحباط هائل

قال المدرب “لن أخوض في هذا الأمر وأنا في النادي منذ ستة أشهر لكن بالنظر لما قاله بيكيه بالتأكيد قال بعض الأمور الصحيحة”.

وأضاف “الآن نشعر بإحباط هائل وما يمكننا فعله هو الخروج باستنتاجات والتفكير في المستقبل، برشلونة ناد كبير وهذه الخسارة ستسبب ضررا كبيرا وبالطبع ستتغير بعض الأشياء، وفي الحقيقة إنها هزيمة مؤلمة لأقصى حد”.

المباراة القادمة

سيلتقي بايرن ميونيخ في دور الأربعة الكبار في المربع الذهبي، يوم الأربعاء المقبل مع الفائز من المباراة التي ستجمع اليوم السبت 15 آب / أغسطس الجاري. بين مانشستر سيتي الإنجليزي وأولمبيك ليون الفرنسي.

الفريق البافاري بعد تسجيله هدفا (كول)
مصدر رويترز د ب أ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.