حمص.. قائد ميليشيا يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في سوريا

إعلان الترشح عرّض المدعو أيمن الناجي لمساءلات من قبل رؤساء أفرع الأمن في حمص، تمثلت باستدعائه لأروقتها للوقوف على الأسباب التي دفعته لإعلانه الأخير، وكذلك الاستفسار عما إذا كانت هناك أي جهات خارجية قد حرضته على هذا الفعل.

خاص الأيام السورية

في خطوة هي الأولى من نوعها، أعلن قائد عسكري في ميليشيا (لواء القدس) التابع لشعبة المخابرات العسكرية في محافظة حمص عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة في سوريا، وذلك من خلال مقطع فيديو قام بنشره على صفحته الرسمية على معرّف الفيسبوك.

وبحسب معلومات خاصة لصحيفة الأيام في حمص فقد أعلن المدعو “أيمن الناجي” مساء الأحد 4 أبريل/نيسان الجاري، عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة في سوريا، وتوجه الناجي بحديثه إلى السوريين مطالباً إياهم بدعمه في الانتخابات

مصادر مطلعة فضّلت عدم الكشف عن اسمها لضرورات أمنية أفادت لصحيفة الأيام السورية بأن المدعو “أيمن الناجي” هو قائد مجموعة مسلحة تعمل تحت أمرت اللواء محمد السعيد التابع لشعبة مخابرات الأمن العسكري في دمشق، وهو ما يزال على رأس عمله في إحدى نقاط الحراسة المتواجدة في منطقة (السخنة) الواقعة بريف محافظة حمص الشرقي.

الأفرع الأمنية تلاحق المرشح للانتخابات الرئاسية والسبب!

وأضافت المصادر أن إعلان الترشح عرّض المدعو أيمن الناجي لمساءلات من قبل رؤساء أفرع الأمن المتواجدة في حمص، تمثلت باستدعائه لأروقتها للوقوف على الأسباب التي دفعته لإعلانه الأخير، وكذلك الاستفسار عما إذا كانت هناك أي جهات خارجية قد حرضته على هذا الفعل.

وعلى الرغم من المضايقات التي طالت (الناجي) على الصعيد الأمني إلا أنه وبحسب معلومات حصلت عليها (الأيام) فإنه ماضٍ في مسيرته، وذلك من خلال نشره مقطع فيديو قال فيه (أنا المدعو أيمن الناجي مواطن الجمهورية العربية السورية من مواليد مدينة تلبيسة في محافظة حمص، أعلن عن ترشحي للانتخابات المقبلة، وأتمنى من جميع الاهل والأقرباء، وأفراد الشعب السوري القيام بدعمي).

متهم بجريمة قتل وما يزال يخضع لمحاكم قضائية

وتجدر الإشارة على أن أيمن الناجي من مواليد 1980تعرض للاعتقال لعدّة مرات قبل، وبعد اندلاع الثورة السورية بتهم متعددة، وكان أخرها مطلع العام 2019 الماضي حيث تم سجنه بعد قيامه بارتكاب جريمة قتل في مدينة حلب أثناء تأديته لإحدى المهام العسكرية الموكلة له تحت مظلة قوات الأسد، وتمكن من الخروج من السجن أواخر العام 2020 الماضي بموجب كفالة مالية، وما يزال لغاية الأن يخضع لمحاكم بذات التهمة.

ايمن الناجي احد قادة المجموعات في ميليشيا لواء القدس(فيس بوك)
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.