حقائق وأرقام قبل اللقاء النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم مساء الأحد 23 آب/ أغسطس 2020، صوب العاصمة البرتغالية لشبونة لمتابعة لقاء بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جرمان الفرنسي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

قسم الأخبار

يتطلع فريقا بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جرمان الفرنسي، إلى تتويج مسيرتهما في هذا الموسم المثير باللقب الغالي، ويسعى بايرن إلى الفوز باللقب ليكون السادس له في تاريخ البطولة ولاستكمال الثلاثية «دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا» للمرة الثانية في تاريخه بعدما توج بها في 2013 تحت قيادة مدربه الأسبق يوب هاينكس. فيما يأمل سان جرمان منذ سنوات التتويج بأول ألقابه في دوري الأبطال.

بايرن ميونيخ يحلم بثلاثية أخرى

من خلال الفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان، يمكن للبايرن أن يكرر ثلاثية 2013، وهو أكبر نجاح حتى الآن في تاريخ النادي. بالإضافة إلى البايرن، تضم مجموعة النخبة من الفائزين بالثلاثية سلتيك (1967)، أياكس (1972)، بي إس في أيندهوفن (1988)، مانشستر يونايتد (1999)، إنتر ميلان (2010) وبرشلونة (2009، 2015)، هو النادي الوحيد الذي فاز بالدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا مرتين في موسم واحد.
في عام 2013، فاز بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا للمرة الأخيرة وأكمل الثلاثية للمرة الأولى في ذلك الموسم.

بايرن ميونيخ سيصل إلى اللقب السادس ويعادل ليفربول

وصل البايرن إلى نهائي دوري أبطال أوروبا أو كأس أوروبا للمرة الحادية عشرة – فقط ريال مدريد (16 مرة، وميلان أيضًا 11 مرة) حمل فريق ميونخ الكأس خمس مرات ويمكنه إذا فاز بمباراة اليوم أن يتساوى مع ليفربول (ستة ألقاب) باعتباره ثالث أنجح فريق في المسابقة، ويتقدم عليه فريقي ريال مدريد الذي حصل على اللقب (13) مرة، وفريق ميلان الذي حصل على الكأس (7) مرات.

بايرن ميونيخ قد يكسر الرقم القياسي في سلسلة الانتصارات

فاز بايرن ميونيخ بجميع المباريات العشر في دوري أبطال أوروبا، ولو فاز في المباراة النهائية سيتمكن من تحطيم رقم قياسي آخر. وهو تحقيق أطول سلسلة انتصارات في تاريخ المسابقة مع 11 فوزًا على التوالي، والرقم السابق مسجلاً باسمه إذ حقق الفوز في 10 مباريات متتالية عام 2013، وكذلك فريق وريال مدريد أيضاً حقق الفوز في 10 مباريات متتالية في عام 2015.

فريق بايرن بعد فوزه ببطولة الدوري الألماني (د ب أ)

الفوز بالكأس دون أي خسارة

إذا فاز بايرن ميونيخ بالمباراة النهائية سيكون أول فريق بعد مانشستر يونايتد 2008/09 يفوز بدوري أبطال أوروبا دون هزيمة.

باريس سان جرمان وفرصة الكأس الأولى

وصل نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جرمان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، ولو فاز في مبارة اليوم سيدخل الكأس خزائن النادي للمرة الأولى.

فريق باريس سان جيرمان (أخبار كرة القدم)

 

هانسي فليك على خطى جوارديولا وزيدان

في حال فاز فريق بايرن ميونيخ في المباراة النهائية، سيدخل مدربه هانسي فليك، نادي المدربين الذين وصلوا إلى نهائي المسابقة. كلاعب ومدرب للنادي نفسه.

وهو بذلك سيلحق بميجيل مونيوز (ريال مدريد)، وفيسينتي ديل بوسكي (ريال مدريد)، كارلو أنشيلوتي (ميلان)، بيب جوارديولا (برشلونة) وزين الدين زيدان (ريال مدريد).

بايرن قد يصل إلى الرقم 500 هدف في دوري أبطال أوروبا

يبلغ عدد الأهداف التي سجلها الفريق البافاري حتى اليوم 499 هدفًا في دوري أبطال أوروبا. لذلك، سيكون هدفهم التالي هو ذكرى كبيرة للاحتفال تسجيل الهدف رقم 500 في البطولة، ليكون الثالث بعد فريقي ريال مدريد الذي سجل (567) هدفاً، وبرشلونة الذي سجل (517) هدفاً.

القمة المرتقبة بين بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جرمان الفرنسي (آس عربي)

روبيرت ليفاندوفسكي هل يحطم رقم رونالدو

سجل روبيرت ليفاندوفسكي الأهداف في جميع مبارياته التسع في دوري أبطال أوروبا في 2019/20 وكان كريستيانو رونالدو هو الوحيد الذي سجل أهدافًا في 11 مباراة متتالية، ويمكن هذا الموسم، للمهاجم البولندي أن يحلم بتحطيم رقم رونالدو القياسي البالغ 17 هدفًا في موسم 2013/2014. لو استطاع تسجيل هدفين في المباراة النهائية.

ميزة باريس في المواجهات المباشرة

سيكون النهائي في لشبونة هو اللقاء التاسع بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ. جرت جميع المواجهات السابقة حتى الآن في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، فاز باريس سان جيرمان بخمس مباريات، وفاز بايرن ميونخ بثلاث مباريات، فيما تعادلا في مباريتين.

مصدر (د.ب.أ) (أ.ب.ف)
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.