حصاد الأيام الانساني ليوم الخميس 28 يوليو 2016

 

نفى المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أن تكون الأمم المتحدة على علم بما سمته روسيا ونظام الاسد “العملية الإنسانية” في مناطق سيطرة الثوار شرقي حلب.

وقال دي ميستورا إنه “من السابق لأوانه التعليق على ما أعلنته وروسيا ونظام الأسد عن خطة مساعدات للمدنيين بالمناطق المحاصرة في شرق حلب .

فيما دعا وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت، ونظيره البريطاني بوريس جونسون نظام الأسد وحلفاءه إلى وقف فوري للحصار الكارثي على مدينة حلب  .

في ريف حلب بمدينة اعزاز التي نزح اليها حوالي ثلاثة الاف عائلة يفترشون الارض بعد هروبهم من القصف والمعارك الدائرة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديموقراطية المدعومة بغطاء جوي من التحالف الدولي وناشد المجلس المحلي الفصائل العسكرية الى فتح الطريق لادخال المواد الغذائية للعوائل النازحة

وفي السياق نفسه وفي الجنوب السوري يقيم عدد كبير من العائلات النازحة في العراء بعد خروجهم من مخيم الامل الذي ينعدم لابسط مقومات الحياة والدعم الاغاثي

وفي حي القابون في دمشق يعاني الاهالي من غلاء في الاسعار وانقطاع الكهرباء وفي منطقة المروج بريف دمشق ادى القصف المستمر إلى نزوح عشرات العائلات التي تعرضت  منازلها للقصف ، لتسكن في مناطق عشوائية خطرة .

أما في ريف حمص فقد دخلت اليوم مدينة تلبيسة والرستن دفعة مساعدات جديدة وتتالف من 18 شاحنة

وقالت منظمة هيومن رايتش ووتش إن العملية العسكرية المشتركة بين الاحتلال الروسي ونظام الأسد ضد المدنيين استخدمت فيه ذخائر عنقودية محرمة دوليا في هجماتها الأخيرة ووثقت المنظمة الدولية 47 هجمة بالذخائر العنقودية، أسفرت عن مقتل وجرح عشرات المدنيين .

 

 

 

 

 

 

 

 

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.