جولة في عالم تكنولوجيا الاتصالات والهواتف الذكية

شركة “زووم” الأمريكية، تعمل حاليا على تطوير خدمة للبريد الإلكتروني عبر الإنترنت، وأنها قد تبدأ في اختبارها في وقت مبكر من العام الجاري. مضيفة أن تطوير تطبيق للتقويم ليس ببعيد عن خطط الشركة.

قسم الأخبار

“زووم” تستعد ‏لإطلاق خدمة للبريد الإلكتروني والتقويم

أعلنت شركة “زووم” الأمريكية، رائدة خدمات مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت، السبت 2 كانون الثاني/ يناير 2021، ‏لإطلاق خدمة للبريد الإلكتروني والتقويم، تنافس بهما خدمات شركتي “جوجل” و”مايكروسوفت”، في مسعاها نحو التوسع فيما وراء خدمات مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت التي حققت فيها ازدهارا كبيرا أثناء جائحة “كوفيد -١٩”.

وذكرت صحيفة “ذا إنفورميشن” أن الشركة تعمل حاليا على تطوير خدمة للبريد الإلكتروني عبر الإنترنت، وأنها قد تبدأ في اختبارها في وقت مبكر من العام الجاري. مضيفة أن تطوير تطبيق للتقويم ليس ببعيد عن خطط الشركة.

وأشارت الصحيفة إلى أن “زووم” تسعى إلى رفع المنافسة مع العديد من المنافسين الرئيسيين لها (مايكروسوفت وجوجل) الذين يقدمون خدمة مؤتمرات الفيديو كجزء من مجموعة تطبيقات مؤسسية أوسع.

صورة تعبيرية(فيسبوك)

سامسونج” تحدث واجهة المستخدم “ون يو آي 3.0” لأجهزة “جالاكسي نوت 10”

أصدرت شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية، رائدة صناعة الهواتف الذكية والحاسبات المحمولة، السبت 2 كانون الثاني/ يناير 2021، تحديث واجهة المستخدم “ون يو آي ٠ر٣” لأجهزة “جالاكسي نوت ١٠” و”جالاكسي نوت ١٠ بلس”.

ولن يصل التحديث، الذي يجلب تغييرات في الميزات الخاصة بنظام “أندرويد ١١”، وبعض التعديلات البصرية الصغيرة وتعديلات الواجهة على هواتف “سامسونج” الذكية، في الوقت الحالي إلا إلى أجهزة “جالاكسي نوت ١٠” التي أطلقتها الشركة العام الماضي في ألمانيا وإسبانيا وسويسرا، ولكن من المتوقع إصدار أوسع في وقت ما خلال العام الجديد.

مقر شركة سامسونغ (الخليج أونلاين)

هواوي ترفع ألعاب شركة تينسنت من منصة التطبيقات

رفعت شركة “هواوي تكنولوجيز” الصينية للإلكترونيات، السبت 2 كانون الثاني 2021، ألعاب شركة “تينسنت” القابضة من منصة التطبيقات الخاصة بها على الانترنت، في ظل الخلاف القائم بشأن التعاون بين العملاقين الصينيين.

وذكرت هواوي، في بيان رسمي على منصتها لتطبيقات الألعاب، أن هذه الخطوة جاءت بعد أن قامت تينسنت بـ”تغيير كبير” يوم 31 كانون أول/ديسمبر من العام الفائت، بشأن طريقة تعامل الشركتين سويا، دون الاستطراد بشأن طبيعة هذا التغيير.

وفي حين أن معظم الهواتف الذكية في الصين تعمل بنظام تشغيل أندرويد من شركة جوجل الأمريكية العملاقة، إلا أن منصة “بلاي ستور” الخاصة بشركة جوجل لا تتوافر في الصين، وبالتالي يتم بيع التطبيقات الإلكترونية من خلال المصنعين الأصليين وأطراف أخرى.

وحسب مؤسسة “كاونتر بوينت ريسيرش” للأبحاث التسويقية، كانت هواوي هي أكبر مصنع للهواتف الذكية في الصين خلال الربع السنوي الأخير بحصة سوقية تبلغ 43 بالمئة.

لوغو شركة هواوي(فيسبوك)
مصدر ريفيو تكنولوجي فرانس برس
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.