جوجل تطلق أول تطبيق للتسوق الإلكتروني عبر الفيديو

يركز التطبيق حاليًا على المنتجات النسائية مثل المكياج ومنتجات العناية بالبشرة، مع تخطيط لتوسيع المنتجات لتشمل كل شيء في المستقبل القريب.

12
قسم الأخبار

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق تطبيق جديد للتسوق عبر الفيديو أطلقت عليه اسم Shoploop، وهو عبارة عن منصة تسوق عبر الفيديو لاكتشاف المنتجات وتقييمها وشرائها في مكان واحد.

وبحسب ماذكر موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”.إن المنصة تعرض مراجعات قصيرة للمنتجات من منشئي المحتوى والعلامات التجارية في مقاطع فيديو قصيرة كحد أقصى 90 ثانية.

وجاءت فكرة Shoploop بعد أن أظهرت أبحاث جوجل أن الأشخاص غالبًا ما يبحثون عن المنتجات، وبمجرد أن يصادفوا شيئًا يلفت انتباههم، يبحثون عن مراجعات من أشخاص حقيقيين على منصات أخرى، ثم ينتقلون إلى متجر عبر الإنترنت لإكمال عملية الشراء، وتبعًا لذلك، فقد قررت عملاقة البحث دمج كل هذه الجوانب معًا في تجربة واحدة عبر منصة طورها قسم البحث والتطوير الداخلي في الشركة، المسمى (Area 120).

ويركز التطبيق حاليًا على المنتجات النسائية مثل المكياج ومنتجات العناية بالبشرة، مع تخطيط لتوسيع المنتجات لتشمل كل شيء في المستقبل القريب.

إن الهدف الرئيسي من تطبيق Shoploop هو إتاحة اكتشاف وتقييم وشراء المنتجات في مكان واحد عبر الفيديو كعنصر رئيسي لمساعدة المستخدمين على مشاهدة مراجعات المنتجات دون الحاجة إلى اللجوء لأكثر من تطبيق واستغراق وقت طويل، وذلك بحسب ما ذكرت مجلة فوربس.

مصدر البوابة العربية للأخبار التقنية
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.