“جنة جاكسون للبيع”

من صحيفة التايمز اخترنا لكم اليوم مقال للكاتب مات سبنز بعنوان:
للبيع: 100 مليون دولار امريكي لمزرعة جاكسون”.
وقال كاتب المقال أن “مزرعة “نفيرلاند” التي اعتبرها ملك البوب الراحل مايكل جاكسون، ملاذه الآمن، معروضة اليوم للبيع بعد مرور 6 سنوات على وفاته، بسعر يقدر بـ 100 مليون دولار امريكي”.
وأضاف أن هذه المزرعة التي احتضنت في السابق العديد من الحيوانات ومدينة ملاهي صغيرة، إلا أنه لم يتبق منها إلا سكة قطار مصغرة وقاعة سينما تتسع لخمسين شخصاً وحيوان اللاما.
وتمتد هذه المزرعة على مسافة تقدر بحوالي 2700 هكتار، إلا أنه قبل وفاة جاكسون بعام واحد، تعرض نجم البوب الراحل إلى ضائقة مالية، بعد مطالبة الدائنين بقرض مالي يبلغ 24.5 مليون دولار امريكي، فما كان من شركة هليون أند هيل إلا أن تدفع المبلغ المطلوب مقابل الحصول على اسهم في المزرعة.
وكان يعمل في المزرعة أيام جاكسون 150 موظفاً وكانت تحتاج إلى 10 ملايين دولار امريكي سنوياً للاهتمام بها.
يذكر أن لهذه المزرعة تاريخ مظلم، إذ تعرض جاكسون خلال فترة إقامته فيها دامت 15 عاماً إلى تهم تتعلق بالتحرش الجنسي بالأطفال الذين كانوا يزورنه فيها أو يقضون ليلتهم فيها بناء على دعوة جاكسون لهم.
وتحض ابنة جاكسون على زيارة المزرعة ، وكان أبناء جاكسون يرغبون في تحويل هذه المزرعة إلى مستشفى للأطفال أو مدينة ملاهي للعامة، إلا أنه للأسف لم يوافق على أي من هذين المقترحين.
وقبيل وفاة ملك البوب، عاش في قصر مستأجر من قبل شركة بيفرلي هيلز . وكان يستعد لإحياء 50 حفلة غنائية والحصول على 250 مليون دولار امريكي، إلا أن الموت كان له بالمرصاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.