جائزة “أنديرا غاندي للسلام” تُمنح لمنظمتين سوريتين

جائزة “أنديرا غاندي”، جائزة عالمية للسلام، تمنحها الهند سنوياً للأفراد أو للمنظمات اعترافاً منها لهم بالجهود الجبّارة الهادفة إلى تعزيز السلم الدولي والتنمية والنظام الاقتصادي الدولي الجديد.

22
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعلنت منظمة “تعزيز السلام الدائم” السبت 28مارس/ أذار 2020، عن منحها منظّمتين سوريتين (الدفاع المدني السوري، وميد جلوبال /MedGlobal) جائزة “غاندي للسلام”.

ومُنحت السيدة السورية المتطوعة “ميسون المصري” الجائزة عن منظمة الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) والطبيب “زاهر سحلول” عن منظمة “ميد جلوبال”.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوريّ إنّ منظمة “تعزيز السلام الدائم”، منحت الطبيب والمتطوعة الجائزة، للجهود العظيمة المبذولة من قبل القطاع الطبي وعمال الإنقاذ في حفظ حياة السوريين، بظل الهجمات العسكرية للنظام الأسد وروسيا.

تعليق ميسون المصري

زاهر سحلول(تويتر)

علّقت “المصري” على تسلّمها الجائزة، في منشور على صفحتها الشخصية بفيسبوك، قالت فيه: “الشغلة الوحيدة الي ما ندمت عليها رغم الثمن الكبير الي دفعنا سواء بشكل خاص أو عائلتي، بذلت كل جهدي وبطيب خاطر لمساعدة الناس والتخفيف من معاناتهم”.

وتابعت: “الشي الي بتشرف فيه هو الدفاع المدني السوري الي كنت بنته في الداخل وبنته في الخارج لأنه مو وظيفة ولا منصب والحمد لله الله أكرمني بتمثيله بحصولي على جائزة غاندي للسلام بأمريكا وإن شاء الله كون قد الثقة الي منحني إياها الدفاع المدني السوري”.

جائزة أنديرا غاندي

جائزة عالمية للسلام تأسست عام 1986 وسميت باسم “أنديرا غاندي” تقديراً لجهودها في السلام وتمنحها الهند سنوياً للأفراد أو للمنظمات اعترافاً منها لهم بالجهود الجبّارة الهادفة إلى تعزيز السلم الدولي والتنمية والنظام الاقتصادي الدولي الجديد، وكفالة استخدام الاكتشافات العلمية من أجل المصلحة الأكبر للبشرية.

مصدر الدفاع المدني السوري فيسبوك
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.