تويتر: هاشتاغ فليغرب السوريون من هنا يتصدر الترند في تركيا

الأيام السورية؛ قسم الأخبار

عقب فوز مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو في انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول مساء الأحد23يونيو/حزيران 2019 أطلق مغردون على تويتر هاشتاغ عنصري ضد اللاجئين السوريين في تركيا باللغة التركية #SuriyelilerDefoluyor ويعني (فليغرب السوريون من هنا).

طالب المغردون من خلال الهاشتاغ بترحيل جميع اللاجئين السوريين المتواجدين على الأراضي التركية.
غرد أحدهم قائلاً: هؤلاء الناس (السوريين) يحصلون على مبلغ كبير من المساعدات من الحكومة، بينما يحاول مواطنونا أن يعيشوا في ظروف قاسية. هذا غير مقبول!.

رأى بعض المغردين أن الهاشتاغ عنصري، وعبروا عن استياءهم من الهاشتاغ موضحين أن الإنسان التركي الأصيل لا يعامل أخوانه بعنصرية، فكتب أحدهم قائلاً: أنه كمسلم تركي يأسف جدا لانتشار هذا الهاشتاغ، وهو سلوك عنصري من بعض الأتراك المتطرفين، وإنني أحترم جميع السوريين.

حظي الهاشتاغ على انتشار واسع وتصدر الترند في تركيا.

وقد كتب المحلل السياسي التركي محمد جانبكلي على حسابه في تويتر: في أول انتصار لحزب الشعب الجمهوري في إسطنبول”.. يتصدر هاشتاغ عنصري ضد السوريين في تركيا #SuriyelilerDefoluyor
وأضاف أنه يعني: “ليغرب السوريون من هنا”، قائلا: ” كان الله في عون إخوتنا السوريين من هذه العنصرية المقيتة”.

تجدر الإشارة إلى أن إمام أوغلو حصل على 4 ملايين و484 ألفا و840 صوتا، بنسبة 53.69%، مقابل 3 ملايين و791 ألفا و227 صوتا بنسبة 45.39%، ليلدرم مرشح الحزب الحاكم، بحسب وكالة الأناضول التركية.

مصدر تويتر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.