تويتر تفتح صندوق الإكراميات… أخبار ومزايا جديدة في تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي

قدم موقع تويتر (Twitter)، الخميس 6 أيار/ مايو 2021، ميزة “تب جار” (Tip Jar) أو “صندوق الإكراميات”، وهي ميزة جديدة تُسهّل على المستخدمين إرسال الأموال إلى المبدعين المفضلين لديهم على خدمة التدوين المصغر.

الأيام السورية؛ فتون التقي

1/ “إنستغرام” تتيح اختيار الضمير المنفصل المرفق مع اسم المستخدم

أعلنت شبكة “إنستغرام”، الأربعاء 12 أيار/ مايو 2021، أنها ستتيح لمستخدميها اختيار الضمير المنفصل الذي يريدون أن يتم التعريف عنهم من خلاله، بصرف النظر عن جنسهم لدى الولادة، وهو منحى آخذ في التوسع في الولايات المتحدة.

وكتبت منصة إنستغرام لتشارك الصور والفيديوهات والتي تضم أكثر من مليار مستخدم حول العالم، عبر “تويتر”: “أضيفوا ضمائر منفصلة إلى ملفاتكم الشخصية”.

هذه الخانة الجديدة التي يمكن ملؤها (بعد الاسم وقبل اسم العائلة والنبذة الشخصية) اختيارية، ويمكن للمستخدم أن يقرر ما إذا كان يريد أن يظهر الضمير المنفصل الذي يريده على صفحته العامة أو لمتابعيه فقط.

على سبيل المثال، يمكن لأي شخص يعرّف عن نفسه بأنه امرأة أن يظهر الضمير المنفصل “هي” على صفحته.

كما يمكن استخدام تعريف محايد جنسيا (هم)، وهو خيار آخذ في التوسع في الولايات المتحدة ويستعين به الأشخاص الذين يصنفون أنفسهم بأنهم غير منتمين إلى أي من الجنسين.

صورة توضيحية(فرانس برس)

2/ آبل رفضت مليون تطبيق جديد في عام 2020

قالت شركة آبل، 11 أيار/ مايو 2021، إنها رفضت ما يقرب من مليون تطبيق تم تقديمها إلى متجر التطبيقات الخاص بها للمرة الأولى في عام 2020.

ويمثل هذا الإعلان أحدث علامة على أن آبل أصبحت أكثر شفافية بشأن كيفية موافقتها على تطبيقات آيفون ورفضها استجابة للتدقيق، بما في ذلك الدعوى القضائية من Epic Games والاهتمام التنظيمي من المشرعين.

وتحاجج آبل أنه من خلال وجود نظام توافق فيه الشركة على كل من 1.8 مليون تطبيق في المتجر وتحديثاتها، والتحقق من التطبيقات مقابل قائمة طويلة من قواعد متجر التطبيقات، يمكن أن تحافظ على مستخدمي آيفون في مأمن من عمليات الاحتيال والبرامج الضارة وتجربة المستخدم المنخفضة الجودة.

وقدمت آبل عددًا من الإحصائيات حول عملية رفض التطبيق في عام 2020:

• رفضت ما يقرب من مليون تطبيق تم تقديمها للمرة الأولى.
• رفضت ما يقرب من مليون تحديث للتطبيق.
• أزالت 48 ألف تطبيق لاستخدامها ميزات مخفية أو غير موثقة.
• أزالت 150 ألف تطبيق لأنها تم نسخها من تطبيق آخر.
• أزالت 215 ألف تطبيق لأنها جمعت الكثير من بيانات المستخدم أو غيرها من انتهاكات الخصوصية.
• أزالت 95 ألف تطبيق بسبب الاحتيال، غالبًا بسبب تغييرها بعد مراجعة آبل لتصبح نوعًا مختلفًا من التطبيقات.
• أوقفت 470 ألف حساب من برنامج المطورين بسبب الاحتيال.

ودافعت آبل عن متجر آب ستور App Store باعتباره جزءًا أساسيًا وغير قابل للتجزئة من أعمالها، قائلة: إنه الطريقة الوحيدة للمستهلكين لتثبيت البرامج عبر آيفون.

وقال أحد محامي الشركة في الأسبوع الماضي: إن السماح للمستخدمين بتثبيت البرامج من خارج متجر التطبيقات، كما يفعل أندرويد، من شأنه أن يوجد مخاطر أمنية وإن آبل لا تريد أن تكون أندرويد.

شعار شركة آبل(فيسبوك)

3/ “كلوب هاوس” صار متاحاً على نظام تشغيل أندرويد

أعلنت الشركة المالكة لتطبيق الدردشة الصوتية الشهير كلوب هاوس Clubhouse إصدار نسخة من تطبيقها لمستخدمي أندرويد كجزء من اختبار تجريبي.

واعتبارًا من الأحد 16 أيار/ مايو 2021، سيكون ممكنا لمستخدمي أندرويد تنزيل التطبيق وتثبيته عبر هواتفهم، لكنهم ما زالوا غير قادرين على استخدام التطبيق دون دعوة من مستخدم حالي.

ويتيح كلوب هاوس للمستخدمين الاستماع إلى المحادثات أثناء حدوثها مباشرة.

بعد أكثر من عام من التفرد لنظام iOS ، أطلقت المنصة تطبيق لنظام أندرويد سيكون متاحًا في مرحلة تجريبية على نظام تشغيل Google للجوال اليوم في الولايات المتحدة ، مما يسمح للمستخدمين بالتسجيل والمشاركة في غرف الدردشة الصوتية فقط.

تطبيق كلوب هاوس( فيسبوك)

4/ واتساب ويب يحصل على أكثر تغيير مطلوب من أغلب المستخدمين

يبدو أن أيام استخدام كاميرا هاتفك من أجل مسح رمز الاستجابة السريعة لتسجيل الدخول إلى واتساب قد ولت، إذا كانت الأخبار عن الاختبارات التجريبية التي ستطلقها صحيحة.

ويبدو الآن أن واتساب استمعت إلى المطالب، وتختبر تطبيقًا عبر شبكة الإنترنت لا يحتاج إلى هاتف.

ويعد مطلب وجود هاتفك المحمول معك شرطا رئيسيًا بالنسبة لإصدار واتساب ويب أو تطبيق الحاسوب، وهو أمر كان المستخدمون يتطلعون إلى تغييره منذ زمن.

وتضمن الإصدار الأخير من منصة واتساب ويب التجريبية الملاحظة التالية لأولئك المشاركين “لست بحاجة إلى إبقاء هاتفك متصلاً لاستخدام واتساب ويب وتطبيق الحاسوب”.

ويشير الإصدار التجريبي أيضا إلى أنه يمكن استخدام ما يصل إلى 4 أجهزة في وقت واحد.

ويعني هذا أنك إذا كنت بعيدًا عن هاتفك وأردت استخدام واتساب ويب، أو إذا فقدت هاتفك المحمول، أو إذا كان هاتفك الذكي يتم إصلاحه، فمن المأمول أن تتمكن المنصة قريبًا من تلبية رغباتك.

صورة تعبيرية(تكنولوجي)

5/ إتش تي سي تطرح نظارة الواقع الافتراضي المتطورة

كشفت شركة “إتش تي سي” HTC الثلاثاء 11 أيار/ مايو 2021، النقاب عن Vive Pro 2، وهي تحديث لنظارة الواقع الافتراضي المتطورة التي تضيف مجموعة من التحسينات الصغيرة الجديرة بالاهتمام.

وتمثل الشاشة الجديدة أكبر تغيير، حيث تقدم الآن دقة 5K (أو 2448×2448 بكسل لكل عين)، ومعدل تحديث 120 هرتز، ومجال رؤية 120 درجة.

وبالمقارنة، فإن نظارة Vive Pro الأصلية الصادرة في عام 2018 تتميز بدقة تبلغ 2880×1600 بكسل، ومعدل تحديث 90 هرتز، ومجال رؤية 110 درجة، ويعني هذا أن عوالم الواقع الافتراضي تستحوذ على قدر أكبر من رؤيتك.

وتدعم Vive Pro 2 الجديدة أيضًا ضغط بث العرض، أو DSC، للمرة الأولى من نوعها في نظارة واقع افتراضي، ويمثل DSC معيارًا دون ضياع بصري في أغلب الأحيان في الشاشات المتطورة. وتقدم ضبابية أقل للحركة.

كما أن مكبرات الصوت المدمجة معتمدة من الصوت العالي الدقة مع الصوت المكاني الثلاثي الأبعاد، وتعمل النظارة مع السماعات الخارجية.

ومن حيث التصميم، فإن Vive Pro 2 الجديدة تبدو أكثر أناقة وأصغر حجمًا من سابقتها.

صورة توضيحية عن النظارة الافتراضية (هنا بيروت)

6/ شركة “جوجل” تطرح ميزات جديدة تعزز الأمان لمستخدميها

أعلنت شركة “جوجل” الأمريكية الأحد 9 أيار/ مايو 2021، تعزيز الأمان لمستخدميها؛ من خلال توفير مجموعة واسعة من الميزات.

وأوضح موقع “لايف منت” التقني أن إحدى هذه الميزات هي “التحقق من خلال خطوتين”، والتي تضيف درجة إضافية من الأمان لمستخدمي حساب جوجل.

وكانت ميزة “التحقق من خلال خطوتين” اختيارية، ويمكن للمستخدمين التسجيل للحصول عليها من إعدادات حساباتهم.

وأعلنت “جوجل” أن جميع المستخدمين ستتاح لهم ميزة “التحقق من خطوتين” قريبًا.

وذكرت الشركة أن هذه ستكون طريقة أخرى لحساب المستخدم؛ لتأكيد أن المالك الشرعي للحساب يحاول تسجيل الدخول.

شعار شركة غوغل (غوغل)

7/ تويتر تفتح صندوق الإكراميات

قدم موقع تويتر (Twitter)، الخميس 6 أيار/ مايو 2021، ميزة “تب جار” (Tip Jar) أو “صندوق الإكراميات”، وهي ميزة جديدة تُسهّل على المستخدمين إرسال الأموال إلى المبدعين المفضلين لديهم على خدمة التدوين المصغر.

وقالت الشركة -في مدونتها- “هذه هي الخطوة الأولى بعملنا لخلق طرق جديدة للأشخاص لتلقي وإظهار الدعم على تويتر بالمال”.

وسيتمكن المستخدمون من ربط حساباتهم على تويتر مع “تب جار” بتطبيقات تحويل الأموال، مثل تطبيق “باند كامب” (Bandcamp) أو “كاش آب” (Cash App) أو “باتريون” (Patreon) أو “باي بال” (PayPal) أو “فنمو” (Venmo). ولن يأخذ تويتر أي جزء من الأموال المرسلة من خلال هذه الميزة.

وسيتمكن بعض المستخدمين من إضافة “تب جار” إلى ملفاتهم الشخصية لبدء جمع الإكراميات. وقالت شركة تويتر إن هذا يشمل المبدعين والصحفيين والخبراء والمنظمات غير الربحية.

شعار تويتر(تويتر)
مصدر أ ف ب تكنولوجي د ب أ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.