تويتر: آيا صوفيا يتصدر ترند تويتر في تركيا

بعد استخدام روسيا والصين حق النقض “فيتو” في مجلس الأمن ضد إيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر الحدود، دشن ناشطون سوريون، هاشتاغ “الفيتو الروسي يقتلنا”، بهدف تسليط الضوء على عواقب هذا القرار.

26
الأيام السورية؛ داريا محمد

#مسجد_آيا_صوفيا:

بعد توقيّع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، مرسوماً بفتح آيا صوفيا كمسجد في اسطنبول، تفاعل مغردون من مختلف أنحاء العالم على موقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ مسجد آيا صوفيا/ “AyasofyaCamii باللغتين العربية والتركية.

أعرب مغردون أتراك وعرب عن سعاتهم من القرار الذي يقضي بإعادة أيا صوفيا مسجدا، موجهين الشكر لله عز وجل على هذه النعم، وفي المقابل انتقد البعض الأخر هذا القرار.


لاقى الهاشتاغ تفاعل كبير، وتصدر هاشتاغ “AyasofyaCamii# الجمعة قائمة الأكثر تداولا في تركيا.

#إغلاق_دار_الرعاية_مطلب:

أطلق مغردون سعوديون على تويتر هاشتاغ اغلاق دار الرعاية مطلب، لتسليط الضوء على معاناة الفتيات داخل دور الرعاية التي تأوي فتيات بين سن السابعة وسن الثلاثين اللواتي أجبرن على الإقامة فيها من طرف أولياء أمورهنّ لأسباب مختلفة أبرزها “التصاق العار بهن”.

دعت النساء خلال الهاشتاغ إلى إقفال هذه الدور بسبب الإهانة والابتزاز والتعذيب الذي يتعرض لهن النساء ومحاسبة المسؤولين عنها.

حظي الهاشتاغ على انتشار واسع وحصد الترند على تويتر في السعودية.


#الفيتو_الروسي_يقتلنا:

بعد استخدام روسيا والصين حق النقض “فيتو” في مجلس الأمن ضد إيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر الحدود، دشن ناشطون سوريون، هاشتاغ “الفيتو الروسي يقتلنا”، بهدف تسليط الضوء على عواقب هذا القرار.

تفاعل مغردون مع الهاشتاغ، وورد عليه أكثر من 5 آلاف تغريدة.


#موتوا_عالسكت:

نشر مغردون لبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ موتوا عالسكت، للتعبير عن معاناة اللبنانيية واستمرار انقطاع الكهراباء، في لبنان الذي يصل إلى 22 ساعة يوميا، وعودة النفايات إلى شوارع بيروت.

تناقل المغردون صورا للنفايات التي تملاً الشوارع، وحمل بعض المغردون حزب الله مسؤولية تدهور الوضع في البلاد.

تصدر الهاشتاغ الترند على موقع تويتر في لبنان.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.