نوادر كأس العالم

تعرّف على أحد أهم لاعبي كأس العالم وكيف تعرض للأسر؟

خاص بالأيام - عبد الكريم عبد الكريم

لبطولة كأس العالم بصمات دوّنها التاريخ بحروف من ذهب، أحداث منها ما بقي ساطعاً نجمه، ومنها من خفت بريقه مع مرور الزمن إما لتغيّر جيل أو أكثر كاملاً، أو لتغير أجواء وطقوس هذه البطولة، لذلك من الجيد إنعاش الذاكرة به، وطرحه لجيل حديث يعشق المستديرة؛ لكنّ!!!٠ الزمن حرمه من ركوب قطار أهم الذكريات وأجملها في مسيرة أهم بطولة رياضية في عالم كرة القدم.

اللاعب الفرنسي لويس لوران – eurotox2015

 

  • حديثنا اليوم عن اللاعب الفرنسي “لوسيان لوران” من مواليد 10 ديسمبر 1907 في مدينة سانت مورو بالقرب من العاصمة الفرنسية “باريس”.
  • “لوران” هو صاحب أول هدف في تاريخ كأس العالم، حيث سجّل هدفه في شباك المنتخب المكسيكي، في نسخة 1930، وانتهى اللقاء وقتها بفوز فرنسا بنتيجة 4-1.
هدف لوران الأول في تاريخ كأس العالم- سوبر كورة

 

  • غاب اللاعب عن المباراة الثانية لمنتخب فرنسا بداعي الإصابة، ضمن المجموعة الأولى التي كانت تضمّ كلّا من منتخب “فرنسا والمكسيك والأرجنتين وتشيلي“.
  • في عام 1939 استدعي اللاعب إلى الخدمة العسكرية والالتحاق بالجيش الفرنسي من أجل المشاركة في الحرب العالمية الثانية، وخلال فترة خدمته تعرّض للأسر من قبل الجيش الألماني، أطلق سراحه في عام 1943، ليعود بعدها إلى معشوقته كرة القدم وملاعبها وتحديداً إلى صفوف نادي “بيسانكون” لينهي مشواره معه في عام 1946.
  • سيظل اسم “لويس لوران” محفوراً في ذاكرة كأس العالم من خلال بصمته الأولى في ديوان الـ (2384) هدفاً، سجّلت خلال 837 مباراة منذ انطلاق البطولة، أمام أكثر من 37 مليون متفرج.
  • يعدّ “لوران” اللاعب الوحيد الذي لعب في أول نسخة من كأس العالم وشهد تتويج منتخبه فرنسا في عام “1998″ بلقب البطولة.
  • توفي “لويس لوران” في الحادي عشر من أبريل/ نيسان 2005 بعمر 97 عاماً.
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.