تعرّف على أبرز المسلسلات العربية لرمضان 2018

الأيام السورية؛ داريا الحسين

تشهد الدراما العربية خلال شهر رمضان المبارك تنافساً كبيراً، حيث تنوعت ما بين المصرية واللبنانية والسورية والخليجية، ومن الملاحظ أنّ المسلسلات الاجتماعي تغزو هذا الموسم الساحة الفنية، فمعظم الأعمال التلفزيونية تحمل طابع  إنساني يناقش مواضيع وقضايا اجتماعية.

إليكم قائمة بأبرز المسلات التي ستعرض خلال شهر رمضان المبارك، والبداية من الدراما السورية:

-مسلسل «سايكو»: بطولة أمل عرفة، وأيمن رضا، وباسم ياخور، وتدور الأحداث في إطار كوميدي ساخر، حول إحدى الفتيات التي تعاني من المجتمع المحيط بها، نظراً لقولها الصّدق دائماً، مهما كلّفها الأمر من مشاكل أو عقبات، فيتسبب ذلك في ظلمها كثيرا.

https://www.youtube.com/watch?v=whaOV7g_OhY

-مسلسل تانغو: يؤدي الممثلون باسل خياط، ودانا مارديني، وداليدا رحمة، وباسم مغنية أدوار البطولة في مسلسل “تانغو” الذي ألفه إياد أبو الشامات، وأخرجه رامي حنا.

أبطال مسلسل تانغو-المصدر:اخبار المشاهير

– مسلسل “طريق”: درامي لبناني سوري من بطولة عابد فهد، ونادين نسيب نجيم، وختام اللحام، ووفاء موصللي وآخرين، مستوحى من رواية “الشريدة” للكاتب المصري الراحل نجيب محفوظ، التي حولتها سلام كسيري إلى نص درامي، أخرجته رشا شربتجي.

ابطال مسلسل طريق-المصدر: lbc

-مسلسل هارون الرشيد: يؤدي الممثل قصي خولي دور الخليفة هارون الرشيد في هذا المسلسل التاريخي، ويشاركه البطولة عبد المحسن نمر، وكاريس بشار وآخرون. المسلسل من رؤية الكاتب عثمان جحا وإخراج عبد الباري أبو الخير.

https://www.youtube.com/watch?v=qrsVVx4jb68

-مسلسل حريم الشاويش: مسلسل بيئة شامية من تأليف هاني زينب وإخراج أسعد عيد، شارك في بطولته زهير رمضان، وعبير شمس الدين، وأماني الحكيم، وسعد مينا وآخرون.

https://www.youtube.com/watch?v=37aLQuvzCm0

-مسلسل الهيبة 2 “العودة”: لبناني-سوري كتب هذا الجزء الجديد من مسلسل “الهيبة” الشهير الكاتب باسم سلكا، وأخرجه سامر البرقاوي، كذلك شارك في بطولته العديد من أبرز النجوم السوريين مثل تيم حسن، ومنى واصف، وأويس مخللاتي، بالإضافة إلى نجوم لبنانيين مثل نيكول سابا، وعبد المجيد مجذوب، وفاليري أبو شقرة، وشهد ظهورًا جديدًا للفنان السوري ناصيف زيتون، الذي أدّى أغنية الشارة فيه أيضاً.

https://www.youtube.com/watch?v=eo6r3erEGlw

-مسلسل الواق واق: مسلسل كوميدي كتبه المؤلف الشهير ممدوح حمادة وأخرجه الليث حجو، كما شارك في بطولته العديد من النجوم السوريين، مثل رشيد عساف، وباسم ياخور، وشكران مرتجى، وجرجس جبارة وآخرون. سيبث على قناة “لنا”.

إلى  الدراما المصرية:

-المسلسل الاجتماعي «عوالم خفية»: بطولة الفنان الكبير عادل إمام، والفنانة بشرى. تدور أحداثه حول كاتب صحافي شهير يجسد شخصيته عادل  إمام، يرتبط بعائلته جداً، ويقع في يده عدد من الوثائق المهمة، تكشف فساد وخيانة عدد من المسؤولين في الدولة، ما يدفعه لنشرها، ويدخل بعدها في أزمات ومشكلات كبيرة؛ قد تعرض حياته وحياة أسرته للخطر.

-مسلسل «طايع»: من بطولة عمرو يوسف، وصبا مبارك، ومن تأليف آل دياب «محمد وخالد، وشيرين»، وإخراج عمرو سلامة. تدور قصته حول الشاب الصعيدي، خريج كلية الطب الذي يتورّط في قضية تهريب الآثار. يُعرض على شاشة التلفزيون السعودي.

-المسلسل الاجتماعي الكوميدي «بالحجم العائلي»: بطولة يحيى الفخراني، تدور أحداث المسلسل  حول شخصية  ‎السفير السابق (نادر) الذي ترك عمله بالسلك الدبلوماسي بسبب حبه للأكل؛ ليفتتح مطعماً في إحدى القرى السياحية، حيث يُعدّ الوجبات بنفسه، ويعمل على بث البهجة والسعادة لكل من حوله سواء من الأطفال الصغار أو الشباب والكبار، ويعرض على قناة DMC المصرية.

الفنان يحيى الفخراني-المصدر: يوتيوب

-مسلسل «الرحلة»: بطولة باسل خياط، تأليف نور شيشكلي، وإخراج حسام علي، تدور أحداثه حول «أسامة» طبيب كيميائي، مصاب بمرض السرطان. يتفاعل مع أشخاص آخرين مصابين بالمرض نفسه.

– مسلسل «ضد مجهول»: من بطولة غادة عبد الرازق، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت، تدور أحداثه حول مهندسة ديكور متزوجة ولديها ابنة. علاقتها بزوجها تشوبها الكثير من المشكلات بسبب ظروف عملها. وتزداد الأمور صعوبة عندما تتعرض ابنتها للاغتصاب.

الفناة غادة عبد الرزاق-المصدر: فيديو بشوات

– مسلسل «لدينا أقوال أخرى»: بطولة يسرا، وشيرين رضا، وأحمد حاتم، تدور أحداثه حول مستشارة قانونية تتعرض لعدد من المشكلات بسبب حادث تعرّض له ابنها، وتقع يسرى في مأزق ما بعد أن تنقل شخصاً إلى مستشفى استثماري كبير، ويبدو أن ذلك سيكون له أثر كبير بعد ذلك.  -مسلسل «أرض النفاق» بطولة محمد هنيدي، سيناريو وحوار أحمد عبد الله، وإخراج محمد جمال العدل، مأخوذ عن قصة يوسف السباعي الشهيرة التي تتناول قصة حبوب سحرية تكسب الناس صفات جيدة أو سيئة.

مسلسلات لبنانية:

-مسلسل جوليا: رومانسي تدور أحداثه حول طبيب يدخل في الكثير من المشاكل بسبب طليقته، خاصة عندما تعلم بعلاقته مع امرأة أخرى. «جوليا» من بطولة الفنانة اللبنانية ماجي بوجصن التي تجسد دور (جوليا) والفنان قيس شيخ نجيب الذي يلعب دور (الدكتور عاصي)، بمشاركة وسام صباغ، سلطان ديب، نزيه يوسف ومي صايغ، ومن تأليف مازن طه وإخراج إيلي ف. حبيب، وإنتاج ايجل فيلمز، فيما انتهت النجمة اللبنانية نانسي عجرم من تسجيل تتر المسلسل «عم بتغير».

أبطال مسلسل جوليا-المصدر: مجلة سيدتي

-مسلسل موت أميرة: تقع أحداث مسلسل «موت أميرة» بطولة اللبنانية شيراز، الذي يعود بنا إلى ستينيات القرن الماضي، حول إحدى الفتيات الفقيرات تُدعى (أميرة) التي تتعرض للعديد من المشاكل، وتجد نفسها وحيدة في مهب الرياح، يشاركها فى البطولة جورج شلهوب، إلسي فرنيني، مازن معضم، كارمن لبس وجان قسيس، ومن تأليف طوني شمعون وإخراج عاطف كيوان.

ملصق مسلسل موت أميرة-المصدر: جريدة الجريدة

-مسلسل ومشيت: بطولة شربل زيادة وسيرينا الشامي بمشاركة بديع أبو شقرا، بياريت قطريب، أسعد رشدان ورنده كعدي، تدور أحداثه حول قضية هجرة الشباب اللبناني والأسباب التي تدفعهم إلى الهجرة وترك البلاد، من خلال قصة حب تقع بين بطلي المسلسل، هو من تأليف كارين رزق الله وإخراج شارل شلالا.

-مسلسل دورة جونية جبيل: بطولة دانا حلبي و طوني نصير، وتدور أحداثه فى إطار كوميدي حول سائق أتوبيس على خط «دورة -جونية-جبيل» يتعرض للعديد من المفارقات الكوميدية، هو من تأليف وإخراج علا حيدر.

 -مسلسل حدوتة حب: مسلسل درامي مؤلف من خماسيات منفصلة تدور أحداث كل خماسية عن قصة معاناة امرأة، كتبه وأخرجه مجموعة من الكتاب والمخرجين السوريين واللبنانيين، من بينهم: الكاتبان رافي وهبة ومحمود حبال، والمخرجان فليب أسمر ووائل أبو شعر، وشارك في بطولته العديد من الممثلين مثل سيرين عبد النور، ونادين الراسي، ورودريغ سليمان وميرفا القاضي.

إلى المسلسلات الخليجية:
-المسلسل الكوميدي البحريني «بطران عايش يوم»: بطولة هيفاء حسين، وعلي الغرير، وإخراج عبد اللطيف نبيل الصحاف. تدور أحداثه حول ابن يعيش مع والده الثري وعندما يموت يكتشف أن لديه مجموعة من الإخوة والأخوات لأنّ والده كان مزواجا. يبرز الصراع بين الأخوة.

هيفاء حسن في اعلان مسلسل بطران عايش يومه-المصدر: الرأي

-المسلسل الكويتي «محطة انتظار»: بطولة الفنان محمد المنصور مع أمل العوضي، وبثينة الرئيسي، وباسمة حمادة، وأحلام محمد، من تأليف أنفال الدويسان، ومن إخراج خالد جمال. يحكي المسلسل عن الصراع اليومي الذي يعيشه الإنسان في الحياة عامة، خاصة الجوانب الاجتماعية، فيمر بمشاكل عديدة نتيجة العادات والتقاليد الخاطئة والجهل في المجتمع.

كواليس تصوير مسلسل محطة انتظار-المصدر:وكالة البلاد الإلكترونية للأنباء والنشر الإلكتروني

-المسلسل السعودي الكوميدي «بدون فلتر»: بطولة عبدالله السدحان وعبدالله السناني، وحسن البلام، ومن إخراج ماجد الربيعان، وهند الفهاد، وتأليف عبدالله المقرن، وعنبر الدوسري.

كواليس تصوير مسلسل بدون فلتر-المصدر: موقع 24

 

مصدر يوتيوب
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.