تعرف على المواضيع والتغريدات الأكثر تداولاً على تويتر في 2020

تصدر هاشتاغ وباء فيروس كورونا، قائمة أكثر المواضيع إثارة للنقاش بين مغردي تويتر، الذي تم استخدامه حوالي 400 مليون مرة للتغريد. وحصد المرتبة الثانية هاشتاغ “حياة السود مهمة” وذلك على إثر مقتل الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد على يد شرطي أبيض.

داريا محمد

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي تضم الكثير من أنواع مواقع الويب والتطبيقات، وتختلف وظائف وأهمية تلك المواقع والتطبيقات باختلاف نوعها، وبالمحصلة، هذه الوسائل تؤدي دوراً هاماً في ترسيخ ثقافة مجتمعية تعتمد على التكنلوجيا.

في هذا التقرير سنعرض لكم إحصائية عن أبرز ماتحدث عنه مستخدمو موقع التدوينات المصغر (تويتر) في عام 2020.

صدارة الهاشتاغات

وفق ما أعلنت عنه منصة (تويتر)، إن هاشتاغ وباء فيروس كورونا، تصدر قائمة أكثر المواضيع أثارة للنقاش بين مغردي تويتر، الذي تم استخدامه حوالي 400 مليون مرة للتغريد.

وحصد المرتبة الثانية هاشتاغ “حياة السود مهمة”  وذلك على إثر مقتل الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد على يد شرطي أبيض في مدينة مينابوليس الأمريكية.

في حين جاء وسم StayHome) /لازم المنزل) في المرتبة الثالثة من حيث حجم التغريد.

المواضيع الأكثر تداولاً

ومن الأمور الأكثر تداولا في جميع أنحاء العالم كانت الانتخابات الأمريكية، حيث أرسلت أكثر من 700 مليون تغريدة حولها، وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومنافسه الفائز جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس من بين الشخصيات العالمية الأكثر تداولا التي غرد المستخدمون حولها.

الرسائل الأكثر إعادة للتغريد والإعجاب

أما المنشور الذي أعيد تغريده أكثر من سواه فكان إعلان وفاة الفنان والممثل الأمريكي، تشادويك بوسمان، بطل فيلم “ابلاك بانثر/لنمر الأسود” في آب/ أغسطس، ونشرت التغريدة عائلة النجم من حسابه، حيث حصدت 7.5 ملايين علامة إعجاب، الأعلى على الإطلاق منذ انطلاق “تويتر”، إضافة الى إعادة تغريدها 2.1 مليون مرة.

وحصلت التغريدة التي نشرتها عائلة بوسمان على 7.5 ملايين إعجاب، و2.1 مليون إعادة تغريد.
أما ثاني أكثر تغريدة تداولا فكانت للرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، عن وفاة نجم الدوري الأمريكي للمحترفين، كوبي براينت بـ 3.9 ملايين إعجاب.

وكذلك حصدت تغريدة الممثل ماكولي كالكن، بطل أفلام “وحدي في المنزل”، بمناسبة عيد ميلاده الـ40 (3.3 مليون إعجاب)، وتغريدة كمالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية (3.3 مليون مرة)

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.