تعرفي معنا كيف تهتمين بشعرك وشو التسريحة اللي بتناسب عمرك

لكل سن طريقة لباسه وألوانه وتسريحة الشعر المناسبة له. فتسريحة شعر الفتاة في العشرين تختلف بكل تأكيد عن تسريحة السيدة في الأربعين.
وفي وقتٍ مضى كانت السيدات تعتقد بأن عليهن أن يقمن بقص شعورهن ما إن وصلن إلى سن الثلاثين وما فوق ولكن يمكنك دحر هذه القاعدة منذ اليوم والمحافظة على شعرك طويلاً كما تحبين، مع اتباع بعض النصائح ليتناسب طول شعرك مع سنك.

تسريحة شعرك في العشرينات:
في عمر العشرين لديك خيارات كثيرة لتعتمدينها فيما يخص تسريحة شعرك، قصة الشعر التقليدية، العصرية، وغيرها..
فكل ماهو عصري ودارج ومناسب لشكل وجهك هو جدير بالمحاولة. اذاً أسرعي واستشيري خبير تجميلك لاختيار التسريحة المناسبة لشعرك الطويل في العشرين.

شعر9

أما تسريحة شعرك في الثلاثينات:
عليك اعتماد شعر ربما أقصر قليلاً من شعرك في العشرينات ولكن هذا لايعني أن يكون قصيراً بل يمكن للشعر المتوسط الطول مع بعض الحركة والحجم فيه أن يمنحك مظهراًغاية في الأناقة والروعة.

شعر7
أما ما يناسبك من تسريحة شعر في الأربعينات:
فهي قصة الشعر التي تحتوي المزيد من الطبقات والتي تمنح شعرك حجماً أكبر خاصةً وأن الشعر في هذه السن قد يفقد جزءاً كبيراً منه بسبب التساقط. ولذلك فأنت تحتاجين لتعزيز حجمه بشكل أكبر. كما يمكنك الاستعانة بوصلات الشعر لتحقيق هذا الغرض.

شعر8

 

وخلاصة القول: يمكنك اعتماد الشعر الطويل في أي عمر، ولكن ضمن قواعد معينة تساعدك على اختيار التسريحة والقصة التي تناسب الاحتياجات الفريدة لشعرك في كل عقد من الزمن.

اما كيف تهتمي بشعرك وتحافظي علية ويكون نعمة  بدل ان يصبح نقمه لانه يعكس شخصيتك ويكشف عمرك نقدم لكم اليوم هذه النصائح من الخبراء لتجنب تحول الشعر الى نقمة.

1. الشعر ذو الطول الواحد.

الشعر المقصوص الى طبقات يزيد من حيوية الشعر ويجعلك تبدين أكثر نضارة وشبابا. بينما الشعر الطويل وبدون طبقات يجعلك شعرك يبدو خفيفا وملبدا كما يزيد من طول وشحوب الوجه، مما يجعله يبدوا متهدلا.

شعر5

2. منتجات الشعر اللامعة.

كلما زاد استعمال مستحضرات العناية بالشعر كلما زادت مظاهر الشيخوخة على الوجه. استعمال الجل ومثبتات الشعر تجعل البشرة تبدو جافة وأكثر تشققا وتزيد من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. بينما استعمال القليل من الموس على الاطراف يزيد من مرونة الشعر ويجعله يبدو أنيقا وخفيفا.

كريم1 كريم كريم2

3. اللون الاشقر الفاتح.

كلما تقدم في السن كلما تغير لون البشرة واصبح باهتا أكثرـ والشعر الاشقر ذو اللون الاحادي لن يساعدك كثيرا في زيادة اللون الحيوي لبشرتك. تقول خبيرة الشعر ليزا شيكيني من نيويورك، “ننصح السيدات دائما بالتخلي عن اللون البلاتيني لأنه قريب من اللون الرمادي الذي يضيف السنوات الى عمر النساء، واستبداله باللون الداكن أو الخصل الملساء

شعر1

جربي خصل ملونة بالبني العسلي أو ما يناسبك لزيادة الحيوية واطفاء اللون الرمادي الذي يتركه البلاتيني.

4. الاطراف الجافة والمقصفة

الشعر المهمل بلا شك يزيد من العمر، ويجعلك تبدين اقل جمالا. اذا كنت تستعملين جهاز تجفيف الشعر بشكل مستمر فأنت تضعين شعرك في مآزق حقيقي. لذا ننصحك بقص الاطراف بشكل منتظم واستعمال كريمات الوقاية من الهواء الجاف والساخن.

شعر4

5. الشعر الداكن والاسود.

عندما تتجه النساء الى الالوان الداكنة خوفا من الشيب، فهن يضعن بشرتهن في خطر الظهور بشكل بارز أكثر، وزيادة حجم الخطوط الرفيعة والدقيقة التي لم تكن لتظهر لو كان الفرق بين لون البشرة والشعر كبيرا. اذا تخطيت سن الثلاثين فيجب أن تبدئي بتخفيف لون شعرك قليلا فالاسود الداكن على البشرة

شعر2

البيضاء يعني خطوط تجاعيد اوضح، بينما تساهم ظلال البني بتخفيف هذا الفارق وتجعل البشرة تبدو اكثر نعومة.

صحة وجمال 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.