تضامن واسع مع هاشتاغ الحسكة تموت عطشاً

الأيام السورية؛ داريا محمد

#الحسكة_تموت_عطشاً:

أطلق ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ #الحسكة_تموت_عطشا، عقب انقطاع المياه عن الحسكة لتسليط الضوء على معاناة أهل المنطقة والضغط من أجل حل الأزمة في أسرع وقت ممكن.

وتداول المغردون مقاطع فيديو لأطفال ونساء وهم يتجمعون من أجل الحصول على حصتهم من المياه، وحظي الهاشتاغ على انتشار وتضامن عدد كبير من الشخصيات الإعلامية والفنية مع القضية.

حمل بعض المغردين تركيا مسؤولية قطع المياه عن المدينة، فيما حمل البعض الأخر المسؤولية “للإدارة الذاتية” الكردية.


#لا_للسلاح-_المتفلت:

أطلق مغردون لبنانيون هاشتاغ لا للسلاح المتفلت، عقب اندلاع اشتباكات في بلدة خلدة بين مجموعة من حزب الله وبين الأهالي في على خلفية رفع رايات عاشوراء في المنطقة، وراح ضحيتها طفل في الرابعة عشرة من عمره ورجل في السبعين.

عبّر المغردون عن غضبهم من انتشار السلاح بين الناس وعلى رأسهم سلاح حزب الله، والذي بدوره أدى إلى زياة الانفلات الأمني وطالبوا بنزع السلاح خارج إطار الدولة.

حصد الهاشتاغ انتشار كبير، وورد عليه أكثر من 10 آلاف تغريدة.


#خريج_غزة:

أثار الطالب الفلسطيني حمزة أبو عبادة جدلاً واسعاً على الصفحات المجتمعية، عقب انتشار مقطع فيديو له وهو يقوم بخلع ثوب التخرج ورميه أرضاً، مرددا عبارة (أمي أكبر من الجامعة)، بسبب اعتراض إدارة الجامعة في غزة من صعود والدته معه على منصة التكريم.

اعتبر بعض المغردين أن ما قام به الخريج تصرفاً مثالياً، واعتبر البعض الأخر أنه مخالفة لقواعد البروتوكول المتداولة خلال احتفالات التخرج التي تلزم الخريجين ببرنامج معين.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.