تصنيف أغنى الأندية العربية حسب القيمة السوقية للاعبين لعام 2021

تصدر نادي الأهلي السعودي الأندية العربية من حيث القيمة السوقية والتي بلغت 45.70 مليون يورو، غير أن ذلك لم يشفع للفريق حتى الآن في تصدر الدوري السعودي، الذي يحتل فيه المركز الرابع بـ 35 نقطة بعد مُضي 22 جولة.

قسم الأخبار

تربع فريق الأهلى السعودى على رأس ترتيب تصنيف أغنى الأندية العربية 2021 من حيث القيمة السوقية للاعبيه، بواقع 45.70 مليون يورو، على الرغم من تواجده فى المركز الرابع فى الدورى السعودى برصيد 35 نقطة بعد مرور 22 جولة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، كما تواجدت أندية “الأهلى والزمالك وبيراميدز” فى القائمة التى شملت أكبر الأندية الإفريقية والآسيوية.

الأندية العربية حسب القيمة السوقية

تصدر نادي الأهلي السعودي الأندية العربية من حيث القيمة السوقية والتي بلغت 45.70 مليون يورو، غير أن ذلك لم يشفع للفريق حتى الآن في تصدر الدوري السعودي، الذي يحتل فيه المركز الرابع بـ 35 نقطة بعد مُضي 22 جولة.

وجاء نادي النصر السعودي صاحب المركز السابع في الدوري السعودي بـ30 نقطة بعد أن لعب نفس عدد مباريات الأهلي بـ 44.03 مليون يورو.

أما نادي الهلال السعودي، فقد حصد المركز الثالث بقيمة 43.68 مليون يورو، ولكن ما قام به مجلس إدارة الفريق بات واضحا، حيث إن الفريق ينافس على الدوري السعودي ويحتل المركز الثاني بـ42 نقطة وتفصله 3 نقاط فقط عن صاحب الصدارة.

واحتل الفريق القطري “الدحيل” المركز الرابع بقيمة سوقية بلغت 33.13 مليون يورو، ولكن موقف الفريق في الدوري المحلي بات صعبا بعد فقدان العديد من النقاط خلال الـ 18 جولة، التي لعبها الفريق واحتل من خلالها المركز الثاني برصيد 37 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة عن صاحب المركز الأول السد وبفارق مباراة أقل للفريق المتصدر.

وفي المركز الخامس جاء فريق الشباب السعودي متصدر الدوري المحلي بـ45 نقطة، بقيمة وصلت إلى 31.85 مليون يورو، لتكون التدعيمات التي قام بها مجلس الإدارة خير عون للفريق حتى الآن في رحلة التتويج بالدوري.

وحل بالمركز السادس فريق اتحاد جدة السعودي صاحب المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري برصيد 38 نقطة، بقيمة 30.65 مليون يورو.

أما المركز السابع فهو لفريق السد القطري، متصدر الدوري المحلي بلا هزيمة حتى الآن بـ47 نقطة، بقيمة 27.63 مليون يورو.

واحتل بطل إفريقيا في النسخة الأخيرة وصاحب برونزية كأس العالم للأندية مؤخرا النادي “الأهلي” المصري المركز الثامن بـ 25.50 مليون يورو، وينتظر الفريق عددا من المباريات المؤجلة في الدوري المحلي، وفي حال فوزه بها جميعا يتصدر جدول الترتيب بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي الزمالك.

وفي المركز التاسع جاء أول تصنيف لفريق إماراتي، وهو العين بقيمة تسويقية بلغت 24.25 مليون يورو، غير أن الفريق المتأخر في جدول الترتيب بعد أن احتل المركز السادس بات مطالباً بالفوز في المباريات المقبلة دون أي نزيف للنقاط، للدخول في دائرة المنافسة من جديد.

وفي المركز العاشر من حيث القيمة التسويقية لأكثر الأندية العربية جاء فريق شباب الأهلي الإماراتي الذي يحتل المركز الرابع في ترتيب الجدول المحلي بقيمة بلغت 22.90 مليون يورو.

فيما احتل فريق بيراميدز المركز الحادي عشر في قائمة أغنى الأندية العربية للاعبيه بقيمة بـ 20.95 مليون يورو، وفي المركز الثاني عشر تواجد الاتفاق السعودي بواقع 20.63 مليون يورو. واحتل الجزيرة الإماراتي في المركز الثالث عشر بواقع 20.23 مليون يورو. وجاء نادي الشارقة الإماراتي في المركز الرابع عشر بقيمة 20.18 مليون يورو. وأخيرًا، تواجد فريق الزمالك وصيف دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي في المركز الخامس عشر بواقع 19.45 مليون يورو.

مصدر سكاي نيوز sport.elwatannews
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.