تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق النظام السوري

سُجلت أول إصابة بفيروس كورونا في سورية، في الثاني والعشرين من مارس/ آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد. في حين تمّ تسجيل أول حالة وفاة، في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

18
قسم الأخبار

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، في بيان لها، الأربعاء 15 تموز/ يوليو 2020، تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كوفيد 19 في مناطق سيطرة النظام، ليرتفع عدد الإصابات المسجّلة إلى 458 إصابة، في حين تمّ تسجيل وفاة واحدة وتعافي شخصين، ليرتفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 22 وفاة، وعدد المتعافين من الفيروس إلى 140 متعافياً.

5 إصابات في السويداء

من جانبها، سجلت محافظة السويداء 5 إصابات بفايروس كورونا كانت 3 منها غير مخالطة لإصابات مسجلة وغير قادمة من السفر (كما صرحت مديرية الصحة) ما يشير لتفشي الوباء وفقدان السيطرة على انتشاره من قبل وزارة الصحة والفرق الاستقصائية، ويحتم على الأهالي اتخاذ إجراءات وقائية صارمة لحماية أنفسهم، بحسب موقع السويداء 24.

ارتفاع عدد الإصابات في مناطق المعارضة

في سياق متصل، تم تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا، في شمال غرب سورية، صباح الثلاثاء، وبعد ذلك بساعات قليلة، أعلن عن تسجيل 3 إصابات مساء ، وبذلك يرتفع عدد الإصابات منذ الـ9 من تموز/يوليو وحتى الآن إلى 11 وهم: 6 من الكوادر الطبية بينهم 3 أطباء، وشخصين مدنيين، و3 حالات جديدة، بحسب ما نشرته على موقعها، وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة، وبلغ عدد فحوص كورونا في المنطقة 2695 فحصاً.

تخوف من انتشار الفيروس في سوريا

من جانبه، قال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسّق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك، في وقت سابق، إنّ النظام الصحي السوري غير مستعد إطلاقاً لتفشي واسع للفيروس التاجي، في وقت يشهد فيه القطاع الصحي في سورية عجزاً مزمناً لتلبية الخدمات الصحية وسط نقص في المعدات والكوادر الطبية.

مصدر مواقع التواصل الاجتماعي
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.