تزايد أعداد المهاجرين غير الشرعيين من تركيا إلى أوروبا هذا العام

ما أعداد المهاجرين غير الشرعيين من تركيا إلى أوروبا خلال العام 2019؟ وماذا شكل نسبة السوريين من هؤلاء المهاجرين؟  وما الدول التي وصلوا إليها عبر تركيا؟

الأيام السورية؛ قسم الأخبار

ارتفع عدد المهاجرين غير الشرعيين من تركيا إلى أوروبا بنسبة تزيد عن 40 مائة مقارنة بالعام الماضي.

وبحسب ما نشرت صحيفة “دي فيلت” الألمانية الثلاثاء 17 ديسمبر/كانون الأول 2019، استنادا إلى تقرير صُنف على أنه سري للمفوضية الأوروبية أن “عدد الذين وفدوا من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي خلال عام 2019 بلغ 70002 شخص – من بينهم 67741 شخصا وصلوا إلى اليونان، و197 شخصا إلى بلغاريا و1803 أشخاص إلى إيطاليا و261 شخصا إلى قبرص”.

وأشار التقرير، أنه يُقدر ارتفاع حالات الدخول غير الشرعية من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من كانون الثاني حتى منتصف كانون الأول هذا العام بنسبة 46 بالمائة مقارنة بنفس الفترة الزمنية من العام الماضي.

وأوضح التقرير إلى أن عدد المهاجرين إلى الجزر اليونانية تخطى لأول مرة هذا الشهر حاجز 40 ألف مهاجر، بينما توفر هذه الجزر 8530 مكانا فقط للاستقبال المنتظم للاجئين.

وبحسب التقرير لا ينحدر أغلب الباحثين عن اللجوء في اليونان هذا العام من سوريا، بل من أفغانستان، حيث يشكل الأفغان نسبة 30 بالمائة منهم، يليهم السوريون بنسبة 14 بالمائة، والباكستانيون 5,9 بالمائة والعراقيون 8 بالمائة والأتراك 5 بالمائة.

أرقام وإحصائيات:

بحسب إحصائيات المنظمة الدولية للهجرة إن 66 شخصا غرقوا في شرق بحر إيجة هذا العام حتى الآن أثناء محاولتهم الوصول لأوروبا، مقارنة بـ 174 شخصا العام الماضي.

مصدر دي فيلت وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.