ترامب يهدي نتنياهو خريطة لإسرائيل تضم الجولان

27
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أرسل له هدية مع مستشاره جاريد كوشنر، وهي عبارة عن خريطة محدَّثة للمنطقة كانت معلقة لسنوات في الخارجية الأميركية.

وعرض نتنياهو الخريطة خلال مؤتمر صحفي، وقال: إنها تظهر مرتفعات الجولان وقد ضُمّت إلى إسرائيل. وقد وقع ترامب على الخريطة، وكتب إلى جانبها “هذا أمر جميل”.
وقال متحدث باسم الخارجية الأميركية؛ إن العمل جار على تحديث الخرائط الحكومية الخاصة بمرتفعات الجولان.

وأوضح المتحدث -في تصريح خاص للجزيرة- أن هذه الخطوة تأتي تماشيا مع قرار الرئيس ترامب الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان.

كما أشار إلى وضع إسرائيل في خانة مكان الميلاد على وثائق الأميركيين المولودين هنا.

والجدير بالذكر؛ أن الكنيست الإسرائيلي قد وافق الخميس 30أيار/ مايو، على حلّ نفسه وإجراء انتخابات تشريعية جديدة في 17 أيلول / سبتمبر القادم في سابقة في تاريخ الدولة العبريّة، التي لم يسبق أن حلّ أيّ من برلماناتها نفسه بعد أقل من شهرين على انتخابه، وبأغلبيّة 74 صوتاً مقابل 45، أقرّ النواب في قراءتين ثانية وثالثة اقتراح قانون حلّ الكنيست والذي قدّمه حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو.

وأتى التصويت على اقتراح القانون مع انتهاء المهلة المحدّدة لنتنياهو، رئيس الوزراء المكلّف، لتشكيل ائتلاف حكومي، وتفضيل زعيم الليكود خيار العودة إلى صناديق الاقتراع على خسارة مهمّة التكليف لصالح شخصيّة أخرى كان بإمكان الرئيس رؤوفين ريفلين أن يُكلّفها مهمّة تشكيل الحكومة لو لم يحلّ الكنيست نفسه.

ويتزامن ذلك مع إعلان نتنياهو عن قمة أميركية روسية إسرائيلية نهاية الشهر المقبل في إسرائيل.

مصدر الجزيرة نت وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.