ترامب يفي بوعده ويوقع قراراً بشأن دخول المسلمين أمريكا

اعداد: داريا الحسين –
قالت مصادر في الكونغرس الأمريكي وخبراء في الهجرة بأنه من المنتظر أن يوقع الريس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب اليوم الأربعاء، عدد من القرارات والأوامر التنفيذية التي تقيد الهجرة من سوريا إلى أمريكا وست دول أخرى.
وصرح عدد من المساعدون المطلعون على الأمر بأن أوامر ترامب تشمل وضع قيود على دخول اللاجئين الى الولايات المتحدة،  كما سيوقف أمر آخر إصدار تأشيرات للمواطنين من العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.
أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض “شون سبايسر” أمس الثلاثاء بأن وزارتي الخارجية والأمن الداخلي ستعملان على دراسة موضوع منع دخول المسلمين لأميركا  عقب تثبيت الكونغرس مرشح ترمب لمنصب وزارة الخارجية ريكس تيلرسون، المرتقب أن يتم التصويت عليه خلال الأسبوع الحالي.
وينتظر أن يؤدي وزير الداخلية الجديد الجنرال المتقاعد جون كيلي اليمين الدستورية اليوم الأربعاء.
وأضاف المتحدث أن “تيلرسون” سينظر في تفعيل هذا التدقيق المشدد للخلفيات أسوة بوزارات أخرى مثل الأمن الوطني، في إشارة إلى وضع نظام صارم للتحقيق في خلفيات القادمين.
ويرجح أن تشمل القيود حظراً يمتد لعدة شهور على قبول اللاجئين من كل الدول.يذكر أن ترامب وعد خلال حملته الانتخابية حظراً مؤقتاً على دخول المسلمين للولايات المتحدة، والحد من الهجرة غير الشرعية عبر بناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك وترحيل المهاجرين غير الشرعيين.
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.