صحافة: ترامب يضغط على السعودية لزيادة إنتاجها من النفط

خاص بالأيام - ترجمة محمد صفو

اخترنا لكم من أبرز عناوين الصحافة العالمية لهذا اليوم:

  • ترامب يضغط على السعودية لزيادة إنتاجها من النفط.
  • العراق سيعدم سجناء الدولة الإسلامية انتقاما لأعمال القتل.

نيويورك تايمز:

تحدّثت الصحيفة عن تغريدةٍ للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طالب فيها السعودية بزيادة إنتاجها من النفط اليومي بمقدار مليوني برميل يومياً.

ويحاول ترامب أن يجد بديلاً للنفط الإيراني، في محاولةٍ للضغط على النظام الإيراني كي ينهار، بالإضافة لتخوف الإدارة الأمريكية من ارتفاع أسعار النفط في حال فرضت الولايات المتحدة عقوباتٍ على مستوردي النفط من إيران.

ويرى خبراء اقتصاديون أنَّ أسعار النفط قد ترتفع لتصل إلى 100 دولار للبرميل الواحد، في وقتٍ يصل السعر الحالي إلى 70 دولاراً.

ضغط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حثّ المملكة العربية السعودية وروسيا والمنتجين الآخرين، على الموافقة على زيادة الإنتاج تدريجياً بمقدار مليون برميل يوميًا في الاجتماعات التي جرت بتاريخ 22 و 23 يونيو في فيينا، إلّا أنّ انتاج النفط الإيراني يبلغ 2.5 مليون برميل يومياً، أي ما يعادل 2 بالمئة من إنتاج النفط العالمي.

الغارديان:

أمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالإعدام الفوري لجميع الجهاديين المدانين المحكوم عليهم بالإعدام في رد سريع على قيام الدولة الإسلامية بقتل ثمانية أسرى.

وأمر العبادي بالإعدام الفوري لـ “الإرهابيين المحكوم عليهم بالإعدام الذين تجاوزت مدة عقوبتهم المرحلة الحاسمة” ، كما قال مكتبه ، مشيرًا إلى المدانين الذين استُنفدت طلباتهم.

وقال مصدرٌ قضائي عراقي في نيسان الماضي، إنّ أكثر من 300 شخص بينهم حوالي 100 امرأة أجنبية حكم عليهم بالإعدام في العراق، و حكم 185 سجيناً آخرين بالسجن مدى الحياة لعضوية تنظيم الدولة الإسلامية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.