تحددت الفرق المتأهلة لدور الستة عشر بمسابقة دوري أبطال أوروبا وبانتظار القرعة

من المنتظر أن تعرف كل الفرق المتأهلة منافسيها في الدور القادم، من خلال القرعة التي ستجرى يوم الاثنين المقبل، 14 كانون الأول/ ديسمبر 2020، في مدينة نيون السويسرية.

الأيام السورية؛ سعد حج حسين

أسدل الستار على منافسات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، وتحددت ملامح الفرق المتأهلة لدور الستة عشر من المسابقة، بعد ست جولات شهدت منافسات ساخنة بين الفرق، ومفاجآت عديدة، وتغيير في المواقع في المباراة الأخيرة.

المجموعة الأولى

في المجموعة الأولى، جاء فريق بايرن ميونيخ الألماني بصدارة المجموعة برصيد 16 نقطة، وحل في المرتبة الثانية فريق أتلتيكو مدريد الإسباني برصيد 9 نقاط، ليتأهل الفريقان معاً إلى دور ال 16 من البطولة.

فيما حل نادي رد بول سالزبورغ الألماني المرتبة الثالثة برصيد 4 نقاط ليلتحق بمسابقة الدوري الأوروبي (اليوروبا ليج)، فيما حل نادي لوكوموتيف موسكو في المرتبة الرابعة برصيد 3 نقاط، ليغادر البطولة دون أي حظوظ إضافية.

المجموعة الثانية

في المجموعة الثانية، قلب فريق ريال مدريد الإسباني التوقعات في هذه المجموعة، واستطاع تحقيق الصدارة فيعا برصيد 10 نقاط، فيما حل فريق بوروسيا مونشغلادباخ بالمرتبة الثانية برصيد 8 نقاط، ليتأهلا معاً إلى دور ال 16 من البطولة.

واستطاع نادي شاختار دونيتسك الأوكراني حجز المقعد الثالث بالمجموعة برصيد 8 نقاط، ليلتحق بمسابقة الدوري الأوروبي (اليوروبا ليج)، وفي مفاجأة شهدتها هذه المجموعة، حل فريق انتر ميلان الإيطالي رابعاً وأخيراً برصيد 6 نقاط ليخرج من البطولة خالي الوفاض.

المجموعة الثالثة

حسم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي منافسات هذه المجموعة لصالحه، وتصدر فرقها برصيد 16 نقطة، رافقه نادي بورتو البرتغالي كوصيف عن المجموعة وبرصيد 13 نقطة، ليتأهلا معا نحو الدور القادم للبطولة.

بينما استطاع نادي أولمبياكوس اليوناني حجز البطاقة الثالثة في المجموعة برصيد 3 نقاط، وكانت كافية ليشارك بمسابقة الدوري الأوروبي (اليوروبا ليج)، في حيت قبع نادي مارسيليا في ذيل لترتيب وبرصيد 3 نقاط.

المجموعة الرابعة

وفي المجموعة الرابعة تأهل نادي ليفربول في صدارة هذه المجموعة برصيد 13 نقطة، لحقه فريق أتلانتا الإيطالي في خانة الوصيف، ليكونا معاً ضمن الفرق ال 16 المتأهلة للدور القادم.

فيما حل نادي أياكس أمستردام الهولندي بالمرتبة الثالثة برصيد 7 نقاط، وليضمن مشاركته في بطولة الدوري الأوروبي، واكتفى فريق ميدتيلاند الدانماركي بتذيل المجموعة بنقطتين اثنتين.

المجموعة الخامسة

عرفت المجموعة الخامسة تأهل تشيلسي الإنجليزي في الصدارة برصيد 14 نقطة، رافقه نادي إشبيلية الأسباني في مركز الوصيف وبرصيد 13 نقطة، ويتأهلا معا إلى الدور القادم من البطولة.

واستطاع فريق كراسنودار الروسي الحصول على المركز الثالث في المجموعة برصيد 5 نقاط، وليضمن لنفسه فرصة المتابعة للعب في اليوروبا ليج، فيما غادر البطولة في المركز الرابع نادي ستاد رين الفرنسي بنقطة واحدة.

المجموعة السادسة

أما في المجموع السادسة، فقد حل نادي بوروسيا دورتموند الألماني، في صدارة للمجموعة السادسة برصيد 13 نقطة، وحل وصيفا نادي لاتسيو الإيطالي برصيد 10 نقاط، ليترافقا معاً إلى الدور القادم.

فيما احتل فريق كلوب بروج البلجيكي المركز الثالث في المجموعة برصيد 8 نقاط، وهذا ما رشحة ليلتحق ببطولة اليوروبا ليج، في الوقت الذي ودع فريق زينيت الروسي البطولة وبرصيده نقطة واحدة.

الفرق المتأهلة إلى دور 16 من دوري أبطال أووربا (بطولات)

المجموعة السابعة

أما المجموعة السابعة فتصدرها نادي يوفنتوس الإيطالي برصيد 15 نقطة، وتأخر برشلونة ليكون في مركز وصيف المجموعة برصيد 15 نقطة، ليتأهلا معاً إلى دور الـ 16 في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وحل ثالثا نادي دينامو كييف الأوكراني برصيد 4 نقاط، ليضمن متابعة اللعب في اليوروبا ليج، وخرج من البطولة نادي فرينكفاروس المجري بعد تذيله ترتيب المجموعة بعد حصوله على نقطة واحدة.

المجموعة الثامنة

وفي المجموعة الثامنة تصدر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي فرق هذه المجموعة برصيد 12نقطة، وحل وصيفا نادي برصيد 12نقطة أيضاً، ويتأهل الفريقان معاً إلى دور الـ 16 في بطولة دوري أبطال أوروبا.

فيما اكتفى فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، بالمركز الثالث في المجموعة برصيد 9 نقاط ليكتفي بمتابعة المشوار بمسابقة الدوري الأوروبي (اليوروبا ليج)، وخرج فريق اسطنبول باشاك شهير التركي في مغامرته الأولى في هذه البطولة في المرتبة الرابعة والخيرة برصيد 3 نقاط.

موعد قرعة دور 16 بدوري أبطال أوروبا

من المنتظر أن تعرف كل الفرق المتأهلة منافسيها في الدور القادم، من خلال القرعة التي ستجرى يوم الاثنين المقبل، 14 كانون الأول/ ديسمبر 2020، في مدينة نيون السويسرية.

مصدر يوروسبورت (أ.ف.ب)
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.