بيــــــــــــــــان للكتلة الوطنية الديمقراطية حول التدخل الروسي

834

ان الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية المؤمنة بأهداف الثورة، والتي أعلنت موافقتها على حل سياسي شامل ينهي نظام الاستبداد والفئوية ، ويؤمن الانتقال الى النظام التعددي؛ نظام المساواة بين جميع فئات الشعب على أساس المواطنة المتساوية .

تدين الكتلة الوطنية الديموقراطية السورية التدخل العسكري الروسي السافرعلى أرض الوطن ، مستبيحة بالتعاون مع نظام الأسد المجرم سيادة وحرمة وطننا؛ ومحولة إياه الى قاعدة عسكرية لنفوذ روسيا ومصالحها وصراعاتها الدولية مع الغرب . ومعرّضة الوطن وشعبه لمخاطر تهدد وحدته ووجوده.

ترى الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية أن هذه التحديات الخطيرة تستوجب من جميع القوى الوطنية السياسية والثورية وهيئات المجتمع المدني والفعاليات الثورية التوجه للتوحد في البرامج والرؤى والمهام على أساس التوافقات الرئيسة التي تلخص جوهر الثورة وأهدافها وبناء ميزان قوى ذاتي قادر على استعادة زمام المبادرة والقرار الوطني ومواجهة المخاطر المحدقة ببلادنا، وفي مقدمها استباحة سيادة واستقلال البلاد، والعمل عبرذ لك على بناء علاقات ندية مع الأشقاء والاصدقاء بما يؤمن شروط تحرير البلاد من جميع القوى اأاجنبية الاحتلالية وتكنيس الإرهاب متعدد الوجوه والجهات وتكريس الحل السياسي الشامل برعاية المجتمع الدولي .

كما تدين التدخل الايراني العسكري السافر ومن خلال أذرعته الأخطبوطية المتمثلة في حزب الله والمجموعات الطائفية الأخرى، هادفة من خلاله الهيمنة على المنطقة عبر تأجيج حرب طائفية مقيتة تحقق من خلالها مشروعا فارسيا واضحا؛ ومهددة بذلك استقرار المنطقة عبر هيمنتها على العراق ومحاولة السيطرة على اليمن؛ سيطرة أوقفها تحالف الحزم بعد أن هددت مصالحها وأمنها الوطني، كما أنها تستمر في محاولاتها إشعال الفتنة في منطقة الخليج العربي؛ لتصبح بحق معركة لوقف مد فارسي كانت ايران و مازالت تعمل له منذ عشرات السنين.

مما يقتضي تضامن أبناء شعبنا وشعوب المنطقة لمواجهة وإسقاط هذه المشاريع العدوانية؛ التي تتم عبرحكام وحكومات أجيرة .

عاشت سوريا حرة مستقلة واحدة أرضاً وشعباً

الهيئة التنفيذية للكتلة الوطنية الديمقراطية السورية

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.