بعد مباراة ماراثونية… فياريال يفوز ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه

تُوج فياريال الإسباني بلقب المسابقة “يوروبا ليغ” بعد مباراة ماراثونية مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، انتهت بالتعادل بهدف لمثله لكل فريق في الوقتين الأصلي والإضافي، لتحسم ركلات الترجيح النتيجة.

الأيام السورية؛ سعد حج حسين

حقق فريق فياريال الإسباني، الأربعاء 26 أيار/ مايو 2021، حلمه القديم، واستطاع الفوز ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه 11 / 10 بركلات الترجيح على مانشستر يونايتد الإنجليزي، في المباراة النهائية للمسابقة القارية، التي أقيمت بمدينة جدانسك البولندية أمام 9500 متفرج.

أجواء المباراة

تُوج فياريال الإسباني بلقب المسابقة “يوروبا ليغ” بعد مباراة ماراثونية مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، انتهت بالتعادل بهدف لمثله لكل فريق في الوقتين الأصلي والإضافي، لتحسم ركلات الترجيح النتيجة.

سجل فريق فياريال بالبداية عبر لاعبه جيرارد مورينو في الدقيقة 29، واستطاع المهاجم الأوروجواياني إدينسون كافاني إدراك التعادل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 55، ليلجأ الفريقان لخوض وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

لم يفلح كلا الفريقين في حسم الأمور خلال الوقت الإضافي ليضطرا للعب ركلات الترجيح للمرة السابعة في المباريات النهائية للبطولة، التي ابتسمت في النهاية للفريق الإسباني.

ويدين فياريال بفوزه إلى حارس مرماه الأرجنتيني خيرونيمو رولي الذي تصدى للركلة الترجيحية الحادية عشرة التي انبرى لها حارس مرمى يونايتد الدولي الإسباني دافيد دي خيا.

اللقب الأول للفريق والرابع للمدرب

هو اللقب القاري الأول في تاريخ فياريال في أول نهائي أوروبي له أيضا فضمن المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما أنهى الموسم في الليغا سابعًا.

كما يعود الفضل في تتويج فياريال إلى مدربه المتخصص في المسابقة أوناي إيمري الذي توج بلقبه الرابع في خامس نهائي في المسابقة القارية بعد ثلاثة ألقاب متتالية مع إشبيلية وبلوغه النهائي مع أرسنال الانكليزي عام 2019. وبات إيمري أول مدرب يقود فريقين إسبانيين للقب المسابقة.

لارجنتيني خيرونيمو رولي حارس مرمى فياريال الاسباني يتصدى للركلة الترجيحية الحاسمة/مصدر الصورة: فرانس برس

يونايتيد يفشل في تجديد فوزه بالبطولة

في المقابل، فشل مانشستر يونايتد في الظفر باللقب الثاني في المسابقة بعد الأول عام 2017، كان الآخر له على الإطلاق، كما فشل مدرب الشياطين الحمر أولي غونار سولشاير في الفوز بلقبه الأول على رأس الإدارة الفنية لفريقه المتوج معه بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 1999 كلاعب، وبالتالي أن يصبح أول مدرب نروجي يتوج ببطولة اوروبية كبرى.

وهي المباراة النهائية الثامنة لمانشستر يونايتد في البطولات القارية، حيث أحرز ثلاثة ألقاب في دوري الأبطال ولقبًا واحدا في مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية ومثله في يوروبا ليغ.

نادي فياريال يحتفل بفوزه بلقب يوروبا ليغ للمرة الأولى في تاريخه (اوروسبورت)

 

مصدر (د ب أ) (أ ف ب)
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.