بعد فقدانه لأيام العثور على جثة وزير التعليم العالي “حكومة الإنقاذ السورية”

من أعضاء الهيئة التدريسية في “جامعة إدلب الحرة”، وشغل سابقا منصب وزير الزراعة في “حكومة الإنقاذ” في دورتها الأولى، ليعين بعدها وزير التعليم العالي وأمين مجلس التعليم العالي.

قسم الأخبار

اغتال مجهولون وزير التعليم العالي والبحث العلمي في “حكومة الإنقاذ السورية” التي تعمل ضمن مناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقا).

قتل بعد التعذيب

حيث عثر سكان محليون، الأربعاء 7 نيسان/ أبريل 2021، على جثة وزير التعليم العالي في “حكومة الإنقاذ” السورية المعارضة، د. فائز الخليف، بعد فقدانه لعدة أيام، مقتولا بالقرب من بلدة التوامة بريف حلب الغربي.

وكان الخليف اختفى في 3 من نيسان/ أبريل الجاري لدى خروجه من منزله في حي الضبيط في مدينة إدلب، قبل العثور على جثته اليوم على أطراف بلدة التوامة في ريف حلب الغربي.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن مصادر في المعارضة السورية طلبت عدم ذكر اسمها إنه تم العثور على جثة الوزير د. فائز الخليف قرب قرية التوامة التي تبعد 35 كلم عن إدلب و”قتل برصاصة في الرأس”.

وتناقلت صفحات التواصل الاجتماعي، أن الأهالي عثروا على جثة د .فائز الخليف، مرميا ضمن أرض زراعية على أطراف البلدة، وذلك بعد اختطافه من قبل مجهولين من أمام منزله في مدينة إدلب، أثناء توجهه إلى عمله في مبنى الحكومة وسط المدينة صباح السبت الماضي. ويظهر على جثمانه آثار تعرضه للتعذيب قبل قتله.

من هو الوزير

فائز الخليف، من مواليد عام 1982 في قرية الرصافة شرق سراقب، بريف إدلب الشرقي، ويحمل إجازة في الهندسة الزراعية، قسم الاقتصاد الزراعي عام 2006 من جامعة حلب.

كما حصل ماجستير في العلوم الزراعية من جامعة القاهرة تخصص “مبيدات”، وحاصل على دكتوراه الفلسفة في تحليل متبقيات المبيدات قسم الحشرات والمبيدات من كلية الزراعة في جامعة القاهرة عام 2015.

من أعضاء الهيئة التدريسية في “جامعة إدلب الحرة”، وشغل سابقا منصب وزير الزراعة في “حكومة الإنقاذ” في دورتها الأولى، ليعين بعدها وزير التعليم العالي وأمين مجلس التعليم العالي.

كان محاضرا في معهد التكنولوجيا الزراعية في جامعة إدلب عام 2015 و 2016 قبل أن يكلف وزيرا للزراعة في حكومة الإنقاذ السورية.

تعزية الوزارة

نشرت الوزارة بيان تعزية عبر حسابها في تويتر قالت فيه إن “فايز الخليف” اغتالته “أيادي الغدر الآثمة” دون أن تحدد المقصود بالضبط.

نعوة حكومة الانقاذ
مصدر (د.ب.أ) وسائل التواصل الاجتماعي
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.