بعد سريان حظر التجول.. الأردن يطلق منصة “درسك” للتعليم عن بعد

حذر وزير الدولة لشؤون الإعلام “أمجد العضايلة “، من معاقبة كل من يخالف أحكام أمر الدفاع هذا، والبلاغات الصادرة عن رئيس الوزراء ووزير الدفاع بمقتضاه، بالحبس الفوري مدة لا تزيد عن سنة”.

35

قالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الأردنية “نجوى القبيلات”، إن وزيري التربية والتعليم، والاقتصاد الرقمي والريادة، سيعقدان إيجازا الأحد؛ للإعلان عن إطلاق منصة “درسك” للتعليم عن بعد. بحسب قناة تلفزيون “المملكة”حرصا على استدامة العملية التعليمية، وضمان حق الطلاب بالتعلم.

وأضافت قبيلات، أن تصفح المنصة عبر الإنترنت “سيكون مجانيا، ولا يخصم من حزم الإنترنت من الساعة 6 صباحا، وحتى 4 مساء”.

وأشارت قبيلات إلى أن الدروس التعليمية ستبث على المنصة، وعلى القنوات التلفزيونية “2 & Darsak 1″، بالإضافة إلى القناة الرياضية للتلفزيون الأردني التي تبث الدروس للصف الثاني عشر، حيث تبث قناة “Jo Darsak 1” الدروس للصفوف من الأول إلى السادس الأساسي، فيما تبث قناة “Jo Darsak 2” ، الدروس للطلبة من الصف السابع إلى الحادي عشر.

وأطلقت مديرية الأمن العام، صفّارات الإنذار وبدء سريان حظر التجول في جميع انحاء المملكة اعتبارا من الساعة 7 صباح السبت21/آذار مارس وحتى اشعار آخر، بهدف الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين في مواجهة فيروس كورونا المستجد.(COVID19).

من جهته، حذر وزير الدولة لشؤون الإعلام “أمجد العضايلة “، من معاقبة كل من يخالف أحكام أمر الدفاع هذا، والبلاغات الصادرة عن رئيس الوزراء ووزير الدفاع بمقتضاه، بالحبس الفوري مدة لا تزيد عن سنة”.

تعقيم الشوارع(قناة المملكة)

وأعلن وزير الصحة سعد جابر، السبت، إنه سُجلت 15 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن، ليرتفع عدد المصابين إلى 99.

فيما يبلغ عدد الموجودين في الحجر الصحي الإلزامي في فنادق خصصتها الحكومة 5050، منهم 3104 في عمان، 1923 في البحر الميت، و 23 في العقبة.

وحذرت مديرية الدفاع المدني في وقت سابق مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي من نشر كل ما من شأنه إثارة النعرات، وينال من اللحمة الوطنية خلال التعامل مع وباء كورونا، ويؤدي إلى تعكير صفو الأمن والنظام العام والسلم المجتمعي، وتؤثر سلبا على جهود التصدي لللفيروس.

للتسجيل في المنصة (اضغط هنا)

مصدر قناة المملكة
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.