بعد الإمارات 4 دول عربية تسجل إصابات بفيروس كورونا المستجد

هل تكون إيران المصدر الرئيس لانتشار فيروس كورونا في الدول العربية، ومنطقة الخليج على وجه التحديد؟ ما عدد الإصابات؟ وكيف تتعامل حكومات الدول للحد من انتشار الفيروس؟

16
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

سجلت قطر والبحرين وعمان والكويت الإثنين 24 فبراير/ شباط 2020، إصابات بفيروس كورونا المستجد، وكل المصابين كانوا في إيران التي تعد في مقدمة الدول التي تأثرت بالفيروس، باستثناء الصين حيث بدأ انتشار “كوفيد-19” وجرى إحصاء نحو 2,600 حالة وفاة.

زيادة الإجراءات الاحتياطية

1/ أعلنت مسقط تعليق كل الرحلات الجوية مع إيران “إلى إشعار آخر” بعد الإعلان عن إصابة مواطنتين عمانيتين قدمتا من طهران بالوباء..

2/ أعلنت وزارة الصحة البحرينية بدورها تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس لمواطن بحريني قادم من إيران، “حيث تم الاشتباه بإصابته وظهور أعراض الفيروس عليه وتم نقله فورًا للعلاج والعزل” في مركز صحي

.وقامت السلطات باتخاذ التدابير “الضرورية لمن خالطهم المريض”، حيث تم استدعاء هؤلاء وعددهم غير معروف لتطبيق “إجراءات العزل المعتمدة عليهم”.

3/ في قطر، ذكرت قناة “الجزيرة” أنّ الخطوط الجوية للإمارة “ستخضع الركاب القادمين من إيران وكوريا الجنوبية للحجر الصحي مدة 14 يوما”.

4/ أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية حظرا على دخول جميع السفن من الجمهورية الاسلامية. كما أوقفت السلطات رحلات الطيران، باستثناء رحلات خاصة بنقل المواطنين المتواجدين في إيران.

5/ أغلق العراق الذي يدخله ملايين الإيرانيين سنويا لزيارة العتبات الشيعية المقدّسة في كربلاء والنجف، منفذ سفوان الحدودي مع الكويت بطلب من الأخيرة، وفقا لوسائل إعلام عراقية محلية.

6/ أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية الإثنين منع سفر مواطنيها إلى “إيران وتايلاند في الوقت الحالي وحتى إشعار آخر” في إطار جهودها لمنع انتشار الفيروس.

مصدر فرانس برس
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.