بطولة رولان غاروس الفرنسية تحدد الواصلات والواصلون إلى دور ربع النهائي

لم تنجح أُنس جابر المصنفة 31 عالميا، بأن تصبح أول عربية تبلغ ربع نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، بعدما أصبحت أول عربية تخوض الدور الرابع، علما بأنها حققت إنجاز بلوغ ربع النهائي في بطولة استراليا المفتوحة.

قسم الأخبار

توقف مشوار لاعبة التنس التونسية أُنس جابر، عند الدور الرابع من بطولة رولان غاروس الفرنسية، إحدى البطولات الأربع الكبرى، بعد خسارتها الثلاثاء 6 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، بصعوبة بالغة أمام الأميركية دانيال كولينز 4-6 و6-4 و6-4.

أول عربية تخوض الدور الرابع

لم تنجح جابر (26 عاما)، المصنفة 31 عالميا، بأن تصبح أول عربية تبلغ ربع نهائي البطولة الفرنسية، بعدما أصبحت أول عربية تخوض الدور الرابع، علما بأنها حققت إنجاز بلوغ ربع النهائي في بطولة استراليا المفتوحة مطلع هذه السنة عندما خرجت أمام الأميركية صوفيا كين التي توجت باللقب لاحقا.

وبرغم الفارق الكبير في الكرات الفائزة لمصلحة جابر (42-25)، إلا ان كولينز (26 عاما ومصنفة 57 عالميا) نجحت في خطف الكرات الحاسمة، لتنهي مسيرة التونسية أنس جابر في البطولة بعد الخسارة في دور الستة عشر أمام دانييلي كولينز لتصعد الفائزة إلى دور الثمانية لأول مرة.

لاعبة التنس التونسية أنس جابر(أ.ف.ب)

بطولة السيدات

فيما بلغت التشيكية بترا كفيتوفا الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 8 اعوام بفوزها السهل على الصينية شواي زهانغ 6-2 و6-4. وكانت كفيتوفا الفائزة ببطولة ويمبلدون مرتين بلغت ربع النهائي للمرة الأخيرة عام 2012 عندما خسرت أمام الروسية ماريا شارابوفا التي توجت باللقب لاحقا.

التشيكية بترا كفيتوفا(راديو سوا)

وتخطت الأميركية صوفي كينان الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي خسارتها المجموعة الأولى أمام الفرنسية فيونا فيرو 2-6 لتخرج فائزة 6-2 و6-1.

الأميركية صوفي كينان (سبوتنيك)

بطولة الرجال

تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا طريقه نحو المباراة النهائية من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس إحدى البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام، بفوزه على الروسي كارن كاشانوف 6-4 و6-3 و6-3 وبلوغه ربع النهائي، في حين بلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والروسي اندري روبليف هذا الدور للمرة الأولى في مسيرتهما.

الصربي نوفاك ديوكوفيتش (ميدل ايست اونلاين)

ويسعى ديوكوفيتش الى إحراز لقبه الثاني على ملاعب رولان غاروس والثامن عشر في البطولات الكبرى. ولم يخسر ديوكوفيتش أي مجموعة خلال البطولة الفرنسية وأهدر 25 شوطا فقط في أربع مبارياتها خاضها حتى الآن.

اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس(بين سبورت)

وبات ستيفانوس تسيتسيباس أول يوناني يبلغ ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، بتغلبه على البلغاري غريغوري ديميتروف 6-3 و7-6 (11-9) و6-2.

الروسي أندري روبليف (روسيا اليوم)

كما بلغ الروسي أندري روبليف الدور ربع النهائي ايضا للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية اثر تغلبه على المجري مارتون فوتشوفيتشس 6-7 (4-7) و7-5 و6-4 و7-6 (7-3). كما تغلب الاسباني بابلو كارينا بوستا على الألماني دانيال التماير 6-2 و7-5 و6-2.

المجري مارتون فوتشوفيتشس(الغد)

تحقيقات النيابة العامة الفرنسية

الى ذلك، فتحت النيابة العامة الفرنسية تحقيقا في تلاعب مزمع بنتائج مباريات ضمن منافسات زوجي السيدات في البطولة.

ويتعلق التحقيق بمباراة في الدور الأول بتاريخ 30 سبتمبر الماضي بين الثنائي الروماني أندريا ميتو وباتريسيا ماريا تيغ ضد الروسية يانا سيزيكوفا والأميركية ماديسون برينغل، بحسب صحيفتي “ليكيب” الفرنسية و”دي فيلت” الألمانية.

الفرنسية فيونا فيرو(بين سبورت)

ويتركز التحقيق حول الشوط الخامس من المجموعة الثانية التي فاز بها الثنائي الروماني بنتيجة نظيفة بعد خطأين مباشرين على إرسال سيزيكوفا.

مصدر (أ.ف.ب) (د.ب.أ)
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.