بطولة درع المجتمع الخيرية.. نادي أرسنال يهزم ليفربول ويتوج للمرة 16 بالكأس

بفوزه بهذه المباراة يتوج أرسنال بلقبه السادس عشر في تاريخ الدرع الخيرية. بعد أن حصل عليها في السابق 15 مرة.

قسم الأخبار

انتهت مباراة درع المجتمع، في افتتاح الموسم المحلي الإنجليزي لكرة القدم، التي أقيمت السبت 29 آب/ أغسطس 2020، على استاد ويمبلي الشهير في العاصمة لندن، بفوز مستحق لفريق أرسنال على بطل الدوري ليفربول بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

تفاصيل المباراة

كانت المباراة متكافئة، وفي بعض الأحيان بطئية من الفريقين، هز فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الشباك مبكرا لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل قبل أن يفتتح أرسنال التسجيل بعد تحرك جيد لكسر الضغط العالي من بطل الدوري.

واستلم بوكايو ساكا الكرة في الناحية اليمنى وأرسلها إلى أوباميانج في الجانب الآخر من الملعب وانطلق المهاجم الجابوني إلى الأمام ثم توغل إلى الداخل وسدد كرة رائعة في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس أليسون.

وبدا هجوم ليفربول مفككا وعلى الرغم من إجباره أرسنال على الدفاع وتوسيع المساحات بين لاعبيه فشل الفريق في تسديد أي كرة على المرمى.
وأدرك ليفربول التعادل عبر البديل الياباني تاكومي مينامينو في الدقيقة 73 بتسديدة من مدى قريب ليحرز هدفه الأول في 15 مباراة مع الفريق.

لقطة من المباراة(صوت الدار)

ضربات الترجيح

نفذ بيير-إيمريك أوباميانج قائد أرسنال وصاحب هدفه في المباراة ركلة الترجيح الأخيرة بنجاح ليحقق الفريق اللندني انتصاره الثاني على بطل الدوري في غضون ستة أسابيع بعد فترة راحة قصيرة هذا الصيف.

وسجل كل من محمد صلاح وفابينيو ومينامينو، صاحب هدف ليفربول في الشوط الثاني، وكيرتس جونز ركلات الترجيح لليفربول فيما سدد البديل ريان بروستر في العارضة.

وأحرز ريس نلسون وأينزلي ميتلاند-نايلز وسيدريك سواريس وديفيد لويز ركلات الترجيح لأرسنال قبل أن يحسم أوباميانج الانتصار.

تصريحات المدربين

قال يورجن كلوب مدرب ليفربول للصحفيين “لو سجلنا مبكرا لساعدنا هذا الأمر… أتيحت لنا الفرص ولم نستغلها لذا فهذه هي العواقب”.

فيما أكد الأسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، إن فريقه أظهر شخصية رائعة وكبيرة أمام ليفربول خلال مباراة الدرع الخيرية.

وقال أرتيتا: “شجاعة الفريق كانت أكثر الأشياء المثيرة للسعادة… لعبنا بقوة عند فقداننا الكرة وكسرنا الضغط الذي شكله ليفربول. كنت أعلم أننا سنعاني في الشوط الثاني”.

وأوضح: “هذا الفوز يصنع الثقة بالفريق. قدرة الفريق على المنافسة مع فريق مثل ليفربول في مباراة نهائية أمر يسعدني”.

من ركلات الترجيح في المباراة(صوت الدار)

اللقب الثاني لأرسنال خلال شهر

هذا هو اللقب الثاني الذي يحرزه أرسنال هذا الشهر بعد الفوز على تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في أول أغسطس آب.

وبفوزه بهذه المباراة يتوج أرسنال بلقبه السادس عشر في تاريخ الدرع الخيرية. بعد أن حصل عليها في السابق 15 مرة.

مصدر د ب أ
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.