بطلب مصري …توقيف الصحفي أحمد منصور في ألمانيا

ذكرت قناة الجزيرة الفضائية إن السلطات الألمانية أوقفت موظفها أحمد منصور في مطار برلين، بناء على مذكرة توقيف مصرية. ولا يعلم ما إذا كانت السلطات الألمانية ستقوم بتسليم أحمد منصور إلى مصر، أم لا، إلا أن منصور قال في اتصال هاتفي مع قناة الجزيرة منذ قليل بأن السلطات الألمانية أبلغته أن القضاء هو من سيبت في أمر تسليمه.
يشار إلى أن أحمد منصور الذي يقدم برنامج “بلا حدود”، يعد من أبرز المعارضين للانقلاب العسكري الذي جرى في مصر بقيادة عبد الفتاح السيسي.

وقال المدير العام لشبكة الجزيرة الإعلامية بالوكالة، الدكتور مصطفى سواق، إن حملة الاعتقالات والقمع بحق الصحفيين من قبل السلطات المصرية معروفة جداً، والجزيرة، وهي الأكثر مشاهدة في العالم العربي، نالت نصيبها من ذالك”.

وأضاف المدير العام للشركة، بحسب بيان صادر عن شبكة الجزيرة :”لكن الدول الأخرى، وعلى رأسها تلك التي تحترم حرية الصحافة والتعبير مثل ألمانيا، يجب ألا تسمح لنفسها بأن تصبح أداة في حملة القمع التي تستهدف هذه الحريات الأساسية”.

ونوه في تعليقه على توقيف السلطات الألمانية للصحفي أحمد منصور، بأنه من أكثر الصحفيين احتراماً في العالم العربي ويجب إطلاق سراحه فورا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.