بسبب كورونا تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية وكأس كوبا أمريكا حتى 2021

قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيل البطولة إلى صيف العام المقبل لتقام في الفترة بين 11 حزيران/يونيو حتى 11 تموز/يوليو .2021

9
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) إلى صيف 2021 في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا.

التأجيل حتى حزيران 2021

عقد اليويفا الثلاثاء 16 أذار/ مارس 2020 مؤتمرا عبر الفيديو مع جميع الاتحادات الـ55 الأعضاء لمناقشة مصير البطولة هذا العام وغيرها من المنافسات الأوروبية.

كشف الاتحاد النرويجي لكرة القدم على “تويتر” أن يويفا قرر تأجيل البطولة إلى صيف العام المقبل لتقام في الفترة بين 11 حزيران/يونيو حتى 11 تموز/يوليو .2021

وأفادت عدة تقارير إعلامية أن روابط الدوريات المحلية ورابطة الاندية الأوروبية دعمت توصية إقامة البطولة في صيف .2021

ويتعين على الاتحادات الـ55 الأعضاء حاليا الموافقة على التأجيل في اجتماع آخر عبر الفيديو، على أن يخرج القرار النهائي من اللجنة التنفيذية.

وكان من المقرر أن تقام بطولة يورو 2020 بداية من 12 حزيران/يونيو وحتى 12 تموز/يوليو في 12 دولة أوروبية.

وكان ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي يعقد الاجتماع عبر الفيديو مع الأعضاء وروابط الدوريات المحلية ورابطة الاندية الأوروبية والاتحاد العالمي للاعبي كرة القدم المحترفين.

روابط الدوريات المحلية مع التأجيل

غالبية روابط الدوريات المحلية فضلت تأجيل يورو 2020، خاصة وأن هذا الأمر سيساعدهم على استكمال الموسم.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم وأندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي قد أكدوا أمس الاثنين تأييدهم لفكرة تأجيل البطولة الأوروبية.

وقال جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي في تصريحات لقناة “راي راديو 1″ :”إعادة الجدولة هي المسار الذي يجب أن نسلكه حاليا”.

وكان من المقرر أن تفتتح بطولة أمم أوروبا في روما يوم 12 حزيران/يونيو 2020، وتواصل مبارياتها في مدن ميونخ وأمستردام وكوبنهاجن وبلباو وسان بطرسبرج وبوخاريست وبودابست وباكو وجلاسجو ودبلن ولندن.

تأجيل بطولة كوبا أمريكا

وفي وقت سابق أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) بشكل رسمي تأجيل كأس كوبا أمريكا حتى 2021 بسبب فيروس كورونا.

وكان من المفترض إقامة هذه البطولة القارية هذا العام خلال الفترة من 12 يونيو حزيران وحتى 12 يوليو تموز.

كأس كوبا أمريكا (يوروسبورت)
مصدر رويترز أ.ف.ب
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.