برعاية قطرية_ تنفيذ صفقة الأسرى اللبنانيين


بدأت اليوم عملية تبادل الأسرى بين تنظيم النصرة والجيش اللبناني ضمن صفقة تبادل برعاية قطرية في بلدة اللبوة في منطقة البقاع شرقي لبنان.
وأفادت مصادر إعلامية لبنانية عن تسليم تنظيم النصرة لستة عشرة عسكرياً لبناياً كانت قد أسرتهم خلال معاركها مع الجيش اللبناني في جرود عرسال إضافة لتسليم رفاة الجندي ” محمد حمية ” الذي أعدمته في أغسطس آب 2014 للضغط على الحكومة اللبنانية في تنفيذ مطالبها .
في المقابل تسلم تنظيم النصرة ثمانية أسرى هم أربعة سوريين ولبنانيان وفلسطينيان وخمسة أسيرات من بينهم ” سجى الدليمي ” الزوجة العراقية السابقة لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي و ” علا العقيلي ” لبنانية ألقي عليها القبض إثر محاولتها تفجير سيارة مفخخة في لبنان عام 2014 .
وفي نفس السياق تم إجلاء العديد من الجرحى في منطقة جرود عرسال إلى مشافي لبنان كما دخلت شاحنات محملة بالمواد الغذائية إلى مناطق سيطرة تنظيم النصرة على الحدود السورية اللبنانية .
في هذه الأثناء تجمع أهالي الجنود وعدد من المواطنين في ساحة رياض الصلح لاستقبال الجنود المخطوفين وقال أحد الاهالي ” أبلغنا أن أبناءنا سيصبحون مع الأمن العام عند الساعة العاشرة والربع صباحاً “.
يشار أن صفقة تبادل الأسرى لم تشمل الجنود اللبنانيين التسعة المختطفين لدى تنظيم داعش .

 سوريا مباشر

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.